الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:32 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التخطيط»: زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء إلى 60% بحلول 2025

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن قيام الحكومة المصرية بتطوير دليل معايير الاستدامة البيئية، من أجل دمج معايير التنمية العادلة والمستدامة في الخطط الوطنية.

وأكدت السعيد خلال لقائها بنيويورك مع سيلوين هارت المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالعمل المناخي، أهمية هذه المعايير بهدف ضمان انتقال الدولة نحو الاستثمارات العامة الخضراء، من أجل تحقيق هدف 50 إلي 60% من المشروعات الخضراء بحلول 2024/2025.

ونوهت إلى قيام الحكومة أيضًا بتوطين أهداف التنمية المستدامة محليًا وقياس الأهداف، من أجل تحليل وتقييم حجم الاستثمارات الموجهة لتحقيقها، بجانب تطوير آليات مبتكرة لتمويل أهداف التنمية المستدامة.

وشددت السعيد، علي ضرورة تفعيل صندوق المخاطر والأضرار الذي أطلقته مصر خلال فعاليات مؤتمر الأطراف السابع والعشرين، مع البحث عن مصادر تمويله بدلًا من البحث عن الدول النامية المراد تمويلها.

ولفتت إلى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية باعتبارها على أجندة أولويات الوزارة، موضحة أن الدورة الأولى من المبادرة حققت نجاحًا كبيرًا لتستقبل نحو 6200 مشروع، تمت تصفيتهم بعد عملية التقييم إلى 162 مشروعا فائزا.

اقرأ أيضا.. البنك المركزي: تنفيذ معاملات عبر تطبيق إنستا باي بقيمة 300 مليار جنيه

موضوعات متعلقة