الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط تشارك بفاعليات الاجتماعات السنوية للمنتدى السياسي رفيع المستوى بنيويورك

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

غادرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الأحد، للمشاركة في الشق الوزاري للاجتماعات السنوية للمنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة والمنعقد في الفترة من 17 إلى 20 يوليو 2023.

تسلط الضوء على نجاح مصر

من المقرر أن تلقي السعيد كلمة مصر خلال الجلسة الافتتاحية للشق الوزاري للمنتدى، بهدف تسلط الضوء على نجاح مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولأول مرة في إعداد تقارير مراجعة طوعية محلية لثلاث محافظات وهي بورسعيد والبحيرة والفيوم كمرحلة أولى من عملية إعداد تلك التقارير لجميع المحافظات المصرية، لتقديمها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وذلك في إطار الجهود الوطنية المستمرة لتوطين التنمية المستدامة وتسريع تحقيق أهدافها السبعة عشر.

عرض التقارير الطوعية المحلية

كما تنظم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حدث جانبي ليتم عرض التقارير الطوعية المحلية الثلاثة به، إلى جانب استعراض عملية إعدادها بصورة تشاركية، وكذا عرضا ما توصلت إليه تلك التقارير من نتائج تهدف لتسريع معدلات التنمية المحلية والشاملة بتلك المحافظات.

الترويج للمنتدى الحضري العالمي

وتشارك دكتورة هالة السعيد بالحدث الجانبي التي تعتزم البعثة تنظيمه يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023 للترويج للمنتدى الحضري العالمي بالتنسيق مع كل من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والدول التي سبق أن استضافت دورات سابقة للمنتدى الحضري العالمي.

اقرأ أيضًا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر

موضوعات متعلقة