الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:41 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل: بدء الدورة التدريبية الـ5 على مهنة الفندقة الشاملة بسوهاج غدًا

العمل: بدء الدورة التدريبية الـ5 على مهنة الفندقة الشاملة بسوهاج غدًا
العمل: بدء الدورة التدريبية الـ5 على مهنة الفندقة الشاملة بسوهاج غدًا

أعلنت مديرية العمل في محافظة سوهاج عن انتهاء المقابلات الشخصية للشباب الذين يرغبون في التدريب المهني على الدورة الخامسة للفندقة الشاملة، استمرت هذه المقابلات لمدة ثلاثة أيام متتالية ونظمتها وزارة العمل بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وأكدت الوزارة أنه تم اختيار 83 شابًا وفتاة من أبناء المحافظة والمقيمين فيها للتدريب المهني، وذلك بناءً على توجيهات وزير العمل حسن شحاتة لتوفير برامج تدريبية للشباب من الجنسين وتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة تساعد في تقليل معدلات البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

تقرير دكتور هشام أبو زيد مدير مديرية العمل بسوهاج أكد نهاية المقابلات الشخصية للمتقدمين للتدريب على الدورة الخامسة للفندقة الشاملة، والتي يتم تنظيمها برعاية وزير العمل حسن شحاتة واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، من إجمالي 83 متقدمًا، تم اختيار 20 شابًا وفتاة للالتحاق بالدورة، حيث أن منهم 12 من الذكور و8 من الإناث وهم سكان قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

صرح مدير المديرية بأن الدورة ستنطلق غدًا الإثنين وستستمر لمدة 6 أسابيع، منها 4 أسابيع في مركز التدريب المهني بحي الكوثر التابع للمديرية والمجهز بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة للتدريب، وأسبوعين في فندق هيلتون الأقصر.

وأشارات إلى أنه تم اعتماد المعايير العادلة والشفافة لاختيار المتدربين من قبل اللجنة، بناءً على استعداد ورغبة المتقدمين في العمل الفندقي داخل وخارج المحافظة، بالإضافة إلى النظر في المظهر الحسن والمهارات الأخرى اللازمة للعمل الفندقي، تتكون لجنة الاختيار من: إلهام السيد مدير عام المناطق بالمديرية، وأحمد زيدان مدير مركز تدريب الكوثر، ومحمد محي الدين منسق برنامج الأغذية العالمي بسوهاج، وفاطمة عبد العاطي مسئولة الموارد البشرية بفندق هيلتون الأقصر.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ندوة توعوية بـ”قانون العمل” و”المساواة بين الجنسين” بالقاهرة