الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:13 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رقصة الموت.. القصة الكاملة لمصرع 3 أطفال أشقاء غرقا في سوهاج

مصرع 3 أطفال أشقاء غرقا
مصرع 3 أطفال أشقاء غرقا

في محافظة سوهاج جنوب البلاد، حدثت كارثة إنسانية مروعة حيث توفى ثلاثة أطفال أشقاء بغرقهم في ترعة مياه، وسط صدمة وذهول الأهالي من هول الفاجعة المأساوية.

بداية الواقعة عندما تلقت السلطات بلاغا يوم الجمعة الماضية بوفاة ثلاثة أطفال غرقا في ترعة بنجع حمودة بقرية سفلاق، التابعة لمركز ساقلتة في محافظة سوهاج.

نهاية مأساوية لـ 3 أشقاء بسوهاج

يبدو أن الأطفال الثلاثة خرجوا من بيوتهم للعب أمام ترعة تقع أمام المنزل، وخلال اللهو سقط أحدهم بالمياه ولما حاول الآخران مساعدته وسحبه انزلقا معه ولم يتمكنوا من الخروج، مما أدى إلى وفاتهم غرقا.

تحركت الشرطة ورجال الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين أن الأطفال المتضررين هم مروان مختار، ومكي مختار، ومهدي مختار، وتتراوح أعمارهم بين ستة وعشر سنوات.

تم نقل الجثث ووضعها في مشرحة المستشفى، وأعلنت النيابة أنه سيتم دفنهم وتكليف الأجهزة الأمنية بإجراء التحقيقات اللازمة بسرعة حول هذه الحادثة.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساقلتة بورود بلاغ بغرق 3 أطفال في ترعة «الفاروقية» بناحية نجع حموده التابع لقرية «سفلاق» بدائرة المركز، فانتقل اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، والعميد أحمد على رئيس فرع الأمن العام.

وتبين من المعاينة والفحص غرق كل من: مروان مختار «12 سنة- طالب»، وشقيقيه محمد «8 سنوات- تلميذ»، ومهدي «5 سنوات»، ويقيمون بذات الناحية، وتم انتشالهم بمعرفة الأهالي، وبمناظرتهم تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بهم، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة مستشفى ساقلتة المركزي.

ماذا قال والد الأطفال الغرقى؟

وأشارت التحريات وأقوال والد المتوفين المدعو «مختار.أ» «35 سنة- عامل» ومقيم بذات الناحية، إلى أنه أثناء قيام أنجاله المذكورين بالاستحمام في الترعة المشار إليها المارة أمام منزله جرفهم التيار وتوفوا غرقًا، ونفى الشبهة الجنائية.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثامين بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة «إسفكسيا الغرق» ولا توجد شبهة جنائية، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفقًا للتحقيقات وأقوال والد المتوفين، السيد مختار البالغ من العمر 35 عامًا والعامل في نفس المنطقة، أشار إلى أن أبناءه الذين توفوا كانوا يستحمون في ترعة أمام منزله عندما جرفهم التيار ولقوا حتفهم بالغرق، ونفى وجود أي شبهة جنائية.

بعد توقيع مفتش الصحة على الجثامين وإجراء الكشف الطبي، قد تم الإبلاغ بأن سبب الوفاة هو "الغرق بسبب الاختناق" وأنه لا يوجد أي اشتباه في ارتكاب جريمة، وجرى إعداد تقرير رسمي بالحادثة وتكليف النيابة العامة بالتحقيق.

اقرأ أيضًا: محافظة بالصعيد ترفض التعامل بالجنيه