الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منحة مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية لطلاب دار السلام بسوهاج.. اعرف التفاصيل

طلاب المنحة
طلاب المنحة

قدّمت إحدى المدارس الخاصة، لأول مرة، منحة مجانية مدفوعة بالكامل، لطلاب المدارس الحكومية بمركز دار السلام جنوب محافظة سوهاج، من أجل تعلم اللغة الإنجليزية، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية وبمبادرة من بعض شباب الخير.

مدة المنحة

تستمر المنحة المجانية لمدة شهر ونصف، ويستفيد منها نحو 300 طالب من طلاب المرحلة الإعدادية في تحسين مهارات اللغة الإنجليزية تحت رعاية صاحب ومدير المدرسة جابر الطويقي، عضو مجلس النواب السابق.

وأوضح الطويقي، لـ"الطريق" أنّ المنحة تأتي تحت إشراف نخبة من المدرسين المتخصصين، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وبإشراق موجه أول اللغة الإنجليزية بإدارة دار السلام التعليمية، مشيرًا إلى أنّه يعتزم تكرار المنحة خلال العام المقبل مع تخصيص أتوبيسات مجانية لنقل الطلاب إلى المدرسة.

هدايا للطلاب الأوائل

من ناحيته، قال أباظه إبراهيم منسق المبادرة، لـ"الطريق" إنّه سيتبع منحة اللغة الإنجليزية امتحان تقييم مستوى، مع منح الـ30 الأوائل هدايا قيمّة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك مبادرات أخرى في إطار المشاركة المجتمعية.

أمّا عبدالعزيز الهواري أحد شباب المبادرة، فأكّد أنّها فاقت التوقعات في سرعة التسجيل من الطلاب، من أجل الاستفادة بتعلم اللغة الإنجليزية بالمجان، في مدرسة خاصة بأساليب مبتكرة.

رد الجميل

وإلى ذلك، توجّه ياسر العمدة، من شباب المبادرة، بالشكر لإدارة المدرسة والمدرسين والإداريين المشاركين، وشباب الخير على ما يبذلونه من أجل الارتقاء بالبلد الذي نشأوا فيه، ومساعدة أبنائه على تغيير مستقبلهم للأفضل عن طريق التسلح بالعلم والعمل.

وأضاف، محمود البدوي، أحد شباب المبادرة، أنّ الطلاب متعطشين لتعلم اللغة الإنجليزية، وهذا يشجع للمزيد من المنح والمبادرات، متمنيًا أن تحذوا باقي المدارس الخاصة حذو هذه المبادرات وتقدم المنح في مواد دراسية أخرى.

اقرأ أيضًا: براتب شهري 700 دولار.. منحة تدريب داخل منظمة الفاو للمواهب الشابة في مصر

موضوعات متعلقة