الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:38 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الذعر من ”كورونا” يرفع سعر الكمامات بنسبة 100% في مصر

كمامات
كمامات

قاد زيادة الطلب على الكمامات الطبية في مصر، خلال الأيام الماضية، ارتفاع أسعارها، بنسبة 100% تزامنا مع قيام عدد من التجار بتجميعها بغرض التصدير، مع ارتفاع الطلب عليها من عدد من الدول.

وأكد أعضاء بشعبة المستلزمات الطبية باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع سعر عبوة الكمامة محلية الصنع من 15 إلى 30 جنيها في أسواق الجملة، بينما صعد سعرها في الصيدليات لتصل إلى 4 جنيهات مقابل جنيهان قبل أيام قليلة، في حين اختفى بعض أنواعها المستوردة "n95" أمريكية الصنع والتى وصل سعر الواحدة إلى 25 جنيها.

وأوضح محمود عبد المقصود، رئيس الشعبة العامة للصيدليات باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات صحفية، أن هناك عجزاً شديداً في الكمامات المعروضة في الأسواق، مضيفا أن الموردين قاموا برفع أسعارها خاصة محلية الصنع، مع تزايد الطلب عالمياً على وقع انتشار الكورونا.

وأكد أن سعر الكمامة الواحد تضاعف خلال موسم الشتاء ليصل إلى 4 جنيهات، مقارنة بجنيهين.

وعلى نفس السياق، قال مدحت رزيق، عضو شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إن السوق يخضع لقانون العرض والطلب، مرجعاً ارتفاع الأسعار في الفترة الحالية لزيادة الطلب من جانب الوكلاء في الخارج، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن سعر علبة الكمامات بلغ 30 جنيها مقارنة بـ 15 جنيها قبل انتشار فيروس كورونا .

وأدى فيروس كورونا الذي انتشر في الصين منذ أسابيع إلى مقتل نحو 362 شخصاً