الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ أسيوط: التعليم الفني أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة

محافظ أسيوط عصام سعد
محافظ أسيوط عصام سعد

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أن التعليم الفني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة ويعتبر قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم ، حيث يسعى لإعداد قوى عاملة ماهرة لخدمة خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة لتصب مباشرة في سوق العمل .

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الأربعاء، للمعرض السنوي لمنتجات مدارس التعليم الفني على مستوى جميع مراكز ومدن المحافظة، والذي يضم منتجات المدارس الفنية والصناعية والزراعية والمقام بمدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية العسكرية بحي غرب .

وتفقد المحافظ أقسام وجنبات المعرض بقسم المصنوعات الخشبية والأثاث المنزلي من غرف نوم وانتريهات وباب وشباك ومطابخ وكذلك قسم المنتجات الغذائية والمخبوزات والحلويات ، ومنتجات الألبان وعسل النحل والنباتات ، وقسم منتجات التريكو والمفروشات ، والأعمال الفنية والتشكيلية والنحت والأعمال النحاسية والتي يتم عرضها للبيع للجمهور بأسعار التكلفة وبأقل من مثيلاتها في الأسواق .

وأشاد المحافظ بالمعرض ومنتجاته وبالأعمال الفنية اليدوية للطلاب ، مطالبا إدارة التعليم الفني إلى أهمية تحقيق المردود الإيجابي من هذه المعارض ماديًا ومعنويًا ، وتأثيره على الطلاب وذلك بالمشاركات الجادة بالمعارض والأسواق المختلفة.

وأشار سعد إلى حرص المحافظة على تنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي ، تماشياً مع سياسة الدولة بالاهتمام بالتعليم الفني وربطه بسوق العمل ، لافتًا إلى التنسيق المستمر مع إدارة التعليم الفني لتنمية القدرات الفنية لدى الدارسين من خلال تفعيل التدريب العملي والميداني لطلاب وفتيات المدارس الفنية وإشراكهم في أعمال التطوير والتجميل ورفع كفاءة مرافق الخدمات بمراكز المحافظة .

وفي الختام تم إعلان الفائزين بالمراكز الأولى في المنتجات المعروضة حيث فازت مدرسة ساحل سليم الميكانيكية بالمركز الأول في المنتجات الخشبية وفازت المدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة أسيوط في المشغولات الفنية واليدوية.