الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:29 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية: مبادرة جديدة لقياس درجة ”الرضا الوظيفي” وتطوير مستوى الأداء

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

أطلقت وزارة المالية، اليوم الأحد، مبادرة جديدة لتطوير مستوى الأداء بمختلف القطاعات والمصالح التابعة لها، من خلال قياس درجة "الرضا الوظيفي"، للعاملين عبر استطلاعات للرأى تتسم بالشفافية والموضوعية.

 

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن المبادرة ستنطلق، من استقراء الواقع الوظيفى لوضع رؤية استراتيجية وبرنامج تنفيذى لتطوير منظومة العمل على النحو الذى يتسق مع "رؤية مصر 2030"، ويرتكز على التحول التدريجى إلى "مصر الرقمية".

 

ووجه "معيط" بأن تنطلق هذه المبادرة من قطاع الحسابات والمديريات المالية، على النحو الذى يُسهم فى تعزيز إجراءات الحوكمة بالجهات الإدارية، والإسهام الفعال فى الإدارة الرشيدة للمال العام.

وأوضح أنها ستضمن تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية وتمكين الدولة من تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم.

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم

كان وزير المالية، تلقى هذه المبادرة من قطاع الحسابات والمديريات المالية، في ختام ملتقي "المعرفة والتطبيق"، بمدينة الغردقة.

وقال عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تصميم "استبيان" لاستطلاع رأى العاملين بشفافية من خلال 5 محاور: "بيئة العمل، والحوافز، والترقيات، والتدريب والإشراف".

وأكد، أنهم يقفون على كل نقاط القوة والنقاط التى تتطلب مزيدًا من التحسين، فى منظومة العمل وننطلق نحو تطويرها برؤية استراتيجية وفق أحدث الخبرات الدولية فى نظم الإدارة الحديثة، ببرنامج تنفيذى يسهم فى تعزيز القدرات البشرية وتحقيق الأهداف المنشودة.