الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:00 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن حفل الأوسكار 2020.. وأبرز الترشيحات

تشهد هوليوود الليلة الحفل الـ92 لجوائز الأوسكار 2020، أحد أهم الجوائز العالمية، والذي يعد أرفع تكريم في عالم صناعة السينما، ويقام الحفل سنويًا على مسرح دولبي العريق في شارع هوليوود، بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

ويبدأ توافد نجوم هولييود على السجادة الحمراء، في تمام الواحده صباحًا بتوقيت القاهرة، ويعقبه مراسم توزيع جوائز الأوسكار، وتم اختيار 36 فنانًا لتقديم الجوائز، أبرزهم: توم هانكس، سلمى حايك، كيانو ريفز، مارك رفالو، كريستين ويج، بينولوبي كروز، ديان كيتون، جين فوندا، وأخرين.

وأثار الحفل هذا العام جدلًا واسعًا وذلك بسبب اقتصار قائمة الترشيحات على الممثلين البيض، وتأتي في صدارة قائمة الترشيحات أسماء لامعة مثل براد بيت، إلتون جون، تشارليز ثيرون، ليوناردو دي كابريو، سكارليت جوهانسون، مارتن سكورسيزي، أنطونيو، باندرياس ضي، آدم درايفر، كما يسرق الأضواء من أكبر نجوم هوليوود طاقم عمل فيلم "طفيلي" (بارازايت) الناطق بالكورية.

فيما يتنافس علي جائزة أفضل فيلم عدد من الأعمال منها "جوكر، جوجو الأرنب، فورد ضد فيراري، الأيرلندي".

وسيؤدي مجموعة من مشاهير الغناء في أمريكا عدد من الفواصل الغنائية للحفل، من بينهم: راندي نيومان ، إلتون جون بالإضافة إلى فقرة غنائية خاصة للمغنية الشابة بيلي إيليش.

اقرأ أيضًا: نانسي عجرم تحتفل بعيد ميلاد ابنتها الصغرى ”ليا” (صور)

وتشهد قائمة الطعام هذا العام أكلات نباتية فقط كما صرحت الأكاديمية ،وذلك تماشيا مع قوائم الأطعمة النباتية التي تناولها المشاهير في حفلات موسم جوائز 2020. كما أن الحفل سيخلو من الزجاجات والأكياس البلاستيكية لدعم جهود الحفاظ على البيئة.

وسيتم عرض حفل الأوسكار على قناة ABC الأمريكية، ومجموعة قنوات CTV، إضافة إلى التليفزيون الصينى فى قناة CCTV 6، وهناك عدد من القنوات المفتوحة التي ستنقل الأوسكار 2020 وهي دبى وقنوات إم بي سي.