الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:09 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزير البترول يشهد توقيع مذكرتي تفاهم لتنفيذ مشروعات في غينيا

وزير البترول
وزير البترول

شهد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، اليوم الأربعاء، التوقيع على مذكرتي تفاهم للعمل في تنفيذ أعمال المشروعات البترولية في غينيا الاستوائية، من خلال شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية "بتروجت"؛ الذراع التنفيذي لقطاع البترول المصري.

جاء ذلك على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020" المنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجاري، بمشاركة أكثر من 270 متحدثًا من خبراء الصناعة محليًا ودوليًا، و1600 مشارك في المؤتمر، و14 جناحًا دوليًا، و15 شركة بترول عالمية، و9 شركات بترول وطنية، وأكثر من 450 شركة عارضة.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم الأولى بين كلٍ من: رئيس شركة "بتروجت" المهندس وليد لطفي ووزير البترول والمعادن في غينيا الاستوائية جابرييل أوبيانج ليما، وبموجب المذكرة ستقوم "بتروجت" بالعمل لأول مرة في غينيا الاستوائية وتنفيذ المشروعات البترولية الجديدة، وفي مقدمتها مشروع لتكرير البترول. كما وقع رئيس "بتروجت" مذكرة تفاهم مع رئيس شركة "المقاولون العرب" المهندس محسن صلاح للتعاون في تنفيذ المشروعات داخل غينيا الاستوائية، استغلالًا للخبرات والإمكانيات التي يمتلكها الطرفان.