جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 28 فبراير 2020 03:56 صـ 4 رجب 1441هـ
السياسة

عضو”تعليم النواب”: مزقت دعوة مؤتمر ”تعزيز التعليم ” المرسلة من الوزير..لهذا السبب

النائب مصطفى كمال الدين
النائب مصطفى كمال الدين

قال مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنه تلقى دعوة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للمشاركة فى مؤتمر "تعزيز التعليم فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا" والذى انطلق أمس تحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التعليم وبحضورعدد من الوزراء المصريين والأفارقة، مشيرًا إلى أنه قام بتمزيق الدعوة.

وأوضح "حسين"، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، أنه مزق دعوة المؤتمر لأنه يرى أن وزير التعليم لا يتحلى بالمسئولية، معتبرًا النظام التعليمى الجديد فاشل، لافتًا إلى أنه تقدم بعدد من طلبات الإحاطة بسبب إهدار المال العام على التابلت، لكنها لم تناقش بعد، موضحًا أن مصر فى سابق الزمان كانت ترسل الخبراء لعمل مناهج دراسية للدول العربية.

وتابع عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، حديثه قائلًا: " لكن الآن لا يوجد لدينا شيء لتقديمه للدول الأخرى"، مؤكدًا أن مؤتمر اليوم مجرد "بروباجاندا" لوزير التعليم، مستنكرًا تصريحات الوزير بشأن رغبة وزير التعليم الإنجليزى فى نقل التجربة التعليمية الجديدة فى مصر إلى إنجلترا، لاسيما أن هذه التجربة لم تنجح فى مصر، لافتًا إلى أنه يتلقى كل يوم شكاوى من أولياء الأمور ببكاء شديد من النظام الجديد الظالم لأبنائهم.

مؤتمر تعزيز التعليم وزير التعليم النظام التعليمى الجديد مجلس النواب لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان طارق شوقى دعوة سياسة الطريق