الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

شعبة الأجهزة المنزلية تكشف تأثير فيروس كورونا على الأسعار

ادوات منزلية
ادوات منزلية

أثر انتشار "فيروس كورونا" في الصين على حركة التجارة بشكل كبير؛ حيث نتج عنه توقف حركة الاستيراد وإغلاق عدد كبير من مصانع الإلكترونيات داخل الصين امتدت من بداية الشهر الجاري وحتى الآن، منعا لانتشار العدوى.

 

ورصد "الطريق" أراء تجار الأدوات والأجهزة المنزلية بغرفة القاهرة التجارية حول تأثير فيروس كورونا على المنتجات والأسعار داخل السوق المحلي وجاءت كالتالي:

 

قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات والأجهزة المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق الأدوات المنزلية يشهد استقرار في نسبة المعروض خلال الفترة الحالية، ولن يتأثر بفيروس كورونا خلال الأشهر المقبلة لأنه يوجد بضائع داخل المخازن تكفي لمدة 8 أشهر، مشيرا إلى أن أسعار الأجهزة والأدوات المنزلية تشهد استقرار داخل الأسواق خلال الفترة الحالية، ولن يحدث ارتفاع في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأكد هلال في تصريح خاص لـ"الطريق" أن تجار الأدوات والأجهزة المنزلية قاموا باستيراد شحنات تكفي لمدة 8 أشهر وذلك قبل ظهور فيروس كورونا بالصين لأن فترة ظهور الفيروس تزامنت مع العطلة السنوية في الصين، ويقوم التجار بتخزين المنتجات في هذه الفترة من كل عام.

 

وأشار إلى أن الصين ليست المصدر الأول والأخير للأدوات المنزلية وأن مصر تستورد مستلزمات إنتاج للأدوات المنزلية من إيطاليا بنسبة 20%، وتستورد من تركيا بنسبة 40%، وبالتالي الصين ليست المنفذ الوحيد لمصر، لاستيراد مستلزمات الإنتاج.

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن فيروس كورونا لن يؤثر بسوق الأجهزة الكهربائية والمنزلية خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن السوق سيتأثر في حاله انتشار الفيروس أكثر من 6 أشهر.

 

وفي نفس السياق، قال محمد خطيب نائب رئيس شعبة الأجهزة والأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن فيروس كورونا سيكون له تأثير بشكل مباشرعلى السوق المحلي وذلك على المدى البعيد، مشيرا إلى أن مصر تستورد من الصين أجهزة كهربائية وإلكترونية ومستلزمات إنتاج لتصنيع أجهزة كهربائية وأدوات منزلية.

وأكد خطيب في تصريح خاص لـ"الطريق" أن فيروس كرونا سيؤثر على جميع القطاعات وليس قطاع الأدوات المنزلية فقط، لأن مصر تستورد نسبة كبيرة من المنتجات الصينية بجميع القطاعات، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تختفي بعض الموديلات من المنتجات النهائية من الأسواق لبعض السلع.

 

اقرأ أيضا:وزيرة التخطيط: مصر تتفوق على أمريكا في ”قيادة المرأة”

وأضاف نائب رئيس شعبة الأجهزة والأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن سوق الأدوات المنزلية ليس بحاجه إلى استيراد جديد خلال الفترة الحاليه وأن نسبة المعروض أكبر من نسبة الطلب مما ينتج عنه استقرار في الأسعار خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه قد يحدث ارتفاع في بعض المنتجات من خلال قيام بعض التجار ذو النفوس الضعيفة برفع هامش الربح.