الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:52 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم ” أودي” و”بي إم دبليو”.. علامات تجارية تواجه أزمة بسبب إلغاء المعارض

أعد موقع "بلومبيرج" العالمي، دراسة عن إلغاء معارض السيارات على مستوى العالم، منذ ظهور فيرس كورونا، الذي أحدث أزمة عالمية بين المصنعين.

أوضحت الدراسة أن أول معرض تم إلغاءه، معرض "جنيف" للسيارات، حيث قام المسؤولون التنفيذيون في "Bentley" والذي كان مقررا من خلاله الكشف عن النموذج الجديد من "Bacalar" التي تبلغ تكلفتها بحسب التقرير 2 مليون دولار، والحديث عن خطتهم لمضاعفة السيارات التي سوف تنتجها الشركة، و لكن سرعان ما تبدلت الخطة وتم إلغاء المعرض بعد أن أدت المخاوف من فيروس كورونا إلى قيام المسؤولين السويسريين بحظر التجمعات لأكثر من 1000 شخص.

اقرأ أيضا : هبوط عالمي في أسعار الذهب.. وتكهنات بتخفيف أثار انتشار فيروس كورونا عالميا

الأمر الذي دفع بعض العلامات التجارية؛ مثل " أودي"، "بي إم دبليو"، "مرسيدس بنز"، "مكلارين" و"بوجاتي" و"أستون مارتن"، لإستضافة حدث بديل تعويضا عن إلغاء معرض "جينيف".

نتيجة بحث الصور عن أودي

وكانت شركة ماكلارين الإنجليزية، المتخصصة في صناعة السيارات، قد كشفت نسختها الجديدة من "765 LT" وهي أحدث السيارات انضماماً إلى تشكيلة LT أو Long Tail من ماكلارين.

نتيجة بحث الصور عن مرسيدس بنز

وتعد السيارة الجديدة، نسخة معدلة من طراز 720S أو يمكن القول أنها سيارة استخدمت 720S كنقطة انطلاق، مع الفارق الكبير في الوزن والذكاء الإلكتروني، ويستخدم طراز 765LT محرك V8 توربو مزدوج سعة 4000 سي سي يعمل على إنتاج 755 حصانًا و800 نيوتن متر من عزم الدوران. ويمكن للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 2.8 ثانية.

وستقوم ماكلارين بتصنيع 765 وحدة فقط من السيارة الجديدة تبدأ فقط تسليمها في سبتمبر.

نتيجة بحث الصور عن بوجاتي

وقال محمود حماد، نائب رئيس رابطة تجار السيارات، إن انتشار فيرس كورونا بالطبع سيؤثر على استيراد مكونات وقطع الغيار الصيني.

وأضاف حماد في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن حالة التوتر التي سيطرت على سوق السيارات العالمي يؤدي لارتفاع أسعارها داخل السوق، كما يشهد المستهلك عجز في وجود بعض قطع الغيار.