الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إصابة مالكها بالسرطان.. شركة إماراتية تخطط لشراء حصة بشركة تابعة لـ «غبور»

علامة غبور أوتو
علامة غبور أوتو

تسعى شركة شيميرا للاستثمارات الإماراتية للاستحواذ على نسبة 45% من من أسهم شركة جي بي للتأجير التمويلي التابعة لجي بي أوتو، إحدى أكبر الشركات المختصة في تجميع وتوزيع السيارات في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت شركة جي بي أوتو في بيان للبورصة اليوم، إنه جاري استصدار الموافقات الرقابية للازمة لتنفيذ الصفقة، ويأتي ذلك بعد مدة قصيرة من استحواذ شيميرا على نسبة 65% من بلتون المالية القابضة التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس مقابل 385 مليون جنيه بواقع 1.485.

وقالت جي بي أوتو المصرية في بيانها إلى البورصة إنه جاري استصدار الموافقات الرقابية اللازمة لتنفيذ الصفقة.

اقرأ أيضا.. عاجل.. وزير المالية لـ «الطريق»: طلب تخفيف الإعفاء الضريبي 25% على طاولة مجلس النواب

وتأتي خطة شيميرا للاستحواذ على جي بي أوتو التابعة لرؤوف غبور أكبر تجار السيارات في مصر والمالك للعلامة التجارية غبور أوتو، عقب ساعات من نشر ابنته دينا آخر تطورات حالته الصحية بعدما أعلن إصابته بسرطان البنكرياس، والذي كان يحاول التداوي منه منذ عام ونصف لكنه لم يستجب للعلاج خلال الفترة الماضية، وانتشر المرض في جسده في الشهور الأخيرة حسب تصريحات ابنته.

تأسست "شيميرا" عام 2007، وهي شركة استثمارية خاصة مقرّها أبوظبي، تابعة لمجموعة "رويال غروب"، وتتولى إدارة محفظة استثمارات خاصة متنوعة تشمل أسهماً مدرجة وغير مدرجة في أسواق المال المحلية والإقليمية، بحسب موقع الشركة الإلكتروني