جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:17 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

إمبراطورية رؤوف غبور.. 35% نموا في أرباح «جي بي أوتو» خلال 6 أشهر

رؤوف غبور - الموقع الرسمى للشركة
رؤوف غبور - الموقع الرسمى للشركة

تمكنت شركة جي بي أوتو، من تحقيق نموا في صافي الأرباح خلال الفترة منذ بداية يناير 2022 حتى نهاية يونيو الماضي نحو 35%، لتصل إلى 1.093 مليار جنيه، مقابل 807.283 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021، وذلك في ظل ابتعاد رؤوف غبور عن قيادة الشركة، نظرا لإصابته بمرض السرطان.


ونجح الدكتور رؤوف كمال غبور في قيادة الإمبراطورية العائلية في صناعة السيارات "جي بي أوتو" على مدار 37 عامًا، لتكون واحدة من أكبر العلامات التجارية في السوق المصرية وأسواق المنطقة، حيث بدأ تأسيس مجموعة الشركات العائلية خلال عام 1985.

خدمات التمويل غير المصرفي


وتعد "جي بي أوتو" المدرجة في البورصة المصرية، إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بأسواق الشرق الأوسط، كما تقدم خدمات التمويل غير المصرفي بالسوق المصري.

قطاعات الشركة


وتضم أعمال الشركة 6 قطاعات رئيسية، وهي سيارات الركوب، والدراجات البخارية ذات العجلتين والثالث عجالت، والشاحنات التجارية ومعدات الإنشاء والإطارات بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع، وأنشطة الشركة خارج السوق المصري.


وحصل غبور على عقود التوزيع الحصري للعلامات التجارية للشركات العالمية، ونجح على مدار السنوات الماضية في تطوير وتنمية أعمال شركة جي بي أوتو حتى أصبحت إحدى الشركات الرائدة في مجال تجميع وتوزيع السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


مرض رؤوف غبور


وكشفت دينا غبور اابنة رجل الأعمال رؤووف غبور، تفاصيل وتطورات حالته الصحية، موضحة أنه منذ عام ونصف وهو مصاب بسرطان البنكرياس، مضيفة "نحاول أن نقضي أجمل أيام في هذه الشهور".


وقام رجل الأعمال رؤوف غبور مؤسس مجموعة شركات جي بي أوتو، في الفترة الأخيرة بكتابة مذكراته ونشرها في كتاب بعنوان "خبرات ووصايا"، يتضمن تفاصيل رحلته العملية الطويلة.


أوضحت المذكرات، تخرج غبور من كلية الطب ولكنه غير حياته المهنية بالكامل ليتجه إلى عالم البيزنس، حيث بدأ أولى صفقاته التجارية برأس مال 30 قرشا "نص صنية بسبوسة" في عمر 7 سنوات، ثم كون ثروته بقيمة 500 ألف جنيه مع نهاية المرحلة الجامعية، وبعدها بدأ العمل في شركة العائلة.


وكان السجن أول محنة تعرض لها غبور لتغير مجرى حياته وذلك ليتفادى ظلم موظف عمومي، وفي بداية التسعينات أسس أولى شركاته حتى توالت الشركات والتوسعات لتصبح إمبراطورية اقتصادية، وخلال رحلته واجه الإفلاس أكثر من مرة ولكنه استطاع تكملة المشوار.


وخلال رحلته فقد رفيقة الدرب زوجته "علا غبور"، والآن ترك أمور البيزنس لأولاده كمال ودينا ونادر، وذلك في استراحة محارب بعد معاناة مع مرض السرطان وتبقى أشهر في حياته.


هل يقود نادر إمبراطورية والده؟


يمتلك نادر غبور خبرة واسعة تزيد عن 13 عامًا من العمل بمجال صناعة السيارات، حيث شغل العديد من المناصب الإدارية والتشغيلية بشركة جي بي أوتو حتى وصل إلى منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب.
كما شغل غبور قبل منصبه الحالي منصب رئيس قطاع العمليات لشركة جي بي أوتو، وتولى مسئولية العديد من أنشطة وعمليات قطاع المركبات في مصر والمنطقة، وذلك بعد أن شغل منصب رئيس قطاع العمليات لقطاع سيارات الركوب ورئيس قطاع إدارة المشروعات.

اقرأ أيضا.. إصابة رؤوف غبور أكبر تاجر سيارات في مصر بسرطان البنكرياس.. ابنته تروي التفاصيل


وحصل غبور على ليسانس آداب في إدارة الأعمال من جامعة بوسطون وماجستير إدارة الأعمال من IE Business School بمدريد، علمًا بأنه استكمل برنامج تدريبي حول عمليات الدمج والاستحواذ من كلية لندن للأعمال.