الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:21 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

شعبة السيارات: «نحن الممثل الشرعي والوحيد للقطاع بأكمله»

نائب رئيس شعبة السيارات
نائب رئيس شعبة السيارات

صرح نور درويش نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أن الشعبة ممثل شرعي ووحيد للقطاع الذي يشمل تجارة وصناعة السيارات وكذلك قطع الغيار ومراكز الخدمة.

وخلال ظهوره في برنامج "من القاهرة" المذاع عبر فضائية سكاي نيوز، قال إن "وفقا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في 2017، كان القطاع يضم تحت مظلته مليوني منشأة يعمل بها 5 ملايين شخص"، مضيفًا "الإحصائيات الأن في 2022، رفعت العدد إلى 2.5 مليون منشأة و7 ملايين شخص يضمهم القطاع"

وأشار إلى أن مشاكل سوق السيارات تؤثر على حوالي 25% من المواطنين، وأن قيمة واردات السيارات عام 2020 حققت 6%، وانخفضت عام 2021 -جائحة كورونا- إلى 5.8% من إجمالي الصادرات.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار هيونداي ألنترا HD موديل 2023

وذكر خلال اللقاء أن صناعة السيارات لابد من اللحاق بها، وإذا لم نستطيع اللحاق بركابها الأن فإننا سنبتعد كثيرًا عنها، لافتا أن مصر من أوائل مصنعي السيارات إفريقيا وبدأت عام 1959 ومن خلال شركة النصر بمكونات 70% من السيارة.

جدير بالذكر أن رابطة التجار السيارات برئاسة المستشار أسامة أبو المجد، تتصدى دائما لمشاكل سوق السيارات عامة، إلا أنها لا تمتلك صفة رسمية بمثل ما تمتلك الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية برئاسة عمر بلبع.