جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 07:57 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

أمين رابطة المصنعين: العالم كله يدفع للحصول على معلومات «أميك»

خالد سعد أمين رابطة مصنعي السيارات
خالد سعد أمين رابطة مصنعي السيارات

قال خالد سعد، أمين رابطة مصنعي السيارات، إن الرابطة تضم أكثر من 20 مصنع من المتخصصين في إنتاج السيارات بأنواعها المختلفة (الركوب، والحافلات، والصناعات المغذية)، وتهتم بجمع وبحث كل مشكلات الصناعة بجميع فروعها والتي تؤثر سلبا على القطاع، ثم بلورة المشاكل واقتراح حلول أحيانا لطرحها أمام الجهات المعنية، بهدف الحفاظ على قطاع صناعة السيارات وتنميته.

وأضاف "سعد" أن مجلس معلومات سوق السيارات المصري المعروف اختصارا "أميك"؛ عبارة عن هيئة معلوماتية، تعمل على توفير المعلومة للعاملين بقطاع السيارات، وتتضمن معلومات عن حجم المبيعات لكل شركة وإحصائيات هامة للسوق من عدد مبيعات سيارات المنتج المحلي سواء للملاكي أو الحافلات.

وبخصوص توفير معلومات أميك للمستهلك العادي دون رسوم، قال: "أعتقد إنها ليست هامة للجمهور العادي بنسبة كبيرة، ومن يريد الإطلاع على تقارير أميك، يستطيع أن يحصل عليها بعد دفع مقابل الخدمة من رسوم نقدية واشتراكات".

وأضاف أن هذه الرسوم تغطي مصاريف المجلس، والشركات نفسها تدفع لـ"أميك" بهدف الحفاظ على الخدمة واستمرارها، فالمعلومة هامة جدا لعالم الصناعة والعالم كله يدفع للحصول على المعلومة.

اقرأ أيضا: قبل الشراء.. مميزات وعيوب هيونداي أكسنت RB

وأكد "سعد" أن معلومات "أميك" دقيقة للغاية، فتصل إلى المنظمة من الوكلاء مباشرة عبر اتصال مباشر يحرص عليه الجميع حاليا لأهميته، ويمكن القول إن بيانات "أميك" هي ناتج بيانات الوكلاء والمصنعين سواء فيما يخص نسب البيع لكل سيارة ولكل وكيل وسيارات المنتج المحلي وغيرها من الإحصائيات التي تقوم "أميك" بإنتاجها باستمرار.