الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:45 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موجة غضب تجتاح ”فيسبوك” بعد انتشار فيديو التنمر على الشاب الأسيوي.. والسقا: ”حقك علينا” (فيديو)

الشاب الأسيوي
الشاب الأسيوي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه سائح أسيوي داخل سيارة على الطريق الدائري، ويقودها سائق مصري في الأربعينات من عمره، ويضع على أنفه "منديل"، ويردد لمن حوله جملة "كورونا..كورونا".

وتلاه فيديو أخر لنفس الشاب الأسيوي بعد أن نزل من السيارة في وسط الطريق، وحاول أن يوقف شخص أخر ليوصله لوجهته، وعندما طلب المساعدة من الأمن الموجود ابتعد عنه مسرعًا.

انتشار فيديو التنمر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو، ما تسبب في انتشاره على نطاق كبير، كما طالب البعض بمعاقبة من تسبب فيما وصل له السائح على الطريق، واعتذروا له.

تعليقات جمهور فيسبوك

وعلق أحد المتابعين على موقع "فيسبوك": "متخلفين .. وصورة غير مشرفة عن العرب والمسلمين .. تشتت وارتباك السائح الصيني يدعو الى التعاطف في وسط أشباه بشر تتقاذفه بالكلام والفعل والسخرية والتخلف .. اللهم عزنا بعزك".

بينما علقت متابعة أخرى وتدعى عزيزة محمد بعد إعادة نشرها لصور السائح قائلة: " نأسف بشدة الى السائح الصيني من ما حصل له على الطريق الدائري".

وقال متابع أخر: "لا حول ولا قوة الا بالله، مشوفتش أقذر من كده حسبي الله، الراجل ماشي وسط العربيات زي المسعور من أفعالهم".

فيما علقت ناشطة أخرى: "حسبنا الله ونعم الوكيل في كل واحد كان سبب لأذية الراجل ده وبهدلته.. انتو إيه خلاص مبقاش عندكم قلب وبقا همكم كله التريقة علشان تضحكوا ضحكتين وخلاص عليه العوض".

اقرأ أيضًا: عضو ”دفاع النواب”: القانون لا يجرم واقعة التنمر على السائح الصيني (فيديو)

السقا يعتذر

وتفاعلا مع الفيديو المتداول، نشر الفنان أحمد السقا صورة الشاب الأسيوي على صفحته الرسمية بفيسبوك وكتب تعليق عليها قائلًا: "حقك علينا".

موضوعات متعلقة