الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 07:02 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: واشنطن تغلق المدارس وقطر تضحي بحياة العاملين

الصحف العالمية
الصحف العالمية

لا يزال انتشار فيروس كورونا يهيمن على التغطية الإخبارية لمختلف الصحف العالمية الصادرة اليوم الثلاثاء، فنجد العديد من المسئولين في نيويورك أبلغوا الأمم المتحدة بانتشار كورونا، وأكدوا احتمالية إغلاق المدارس الأمريكية لأشهر.

كورونا يغلق مدارس أمريكا

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أفادت بأن الفصول الدراسية في الولايات المتحدة ستكون فارغة خلال الأسابيع المقبلة، خاصة مع انتشار فيروس كورونا، مع الإشارة إلى أن قرار الإغلاق ربما يكون لأجل غير مسمى.

اقرأ أيضا: صحف العالم: فوضى كورونا بمطارات واشنطن وبريطانيا تعتدي على المسلمات

ونقلت الصحيفة عن حاكم أوهايو مايك دوين وعمدة نيويورك بيل دى بلاسيو، قولهما: إن "الطلاب ربما يظلون فى منازلهم بباقى العام الدراسى".

نيويورك تايمز


كورونا بالأمم المتحدة

من جانبها كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عن النصائح التي وجهها مسئولي مدينة نيويورك لدبلوماسي الأمم المتحدة، مؤكدين أن فيروس كورونا قد انتشر في المدينة وربما قد يمثل تهديد لصحة المقيمين بها حتى أواخر سبتمبر.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن مسئولى نيويورك الذين قادهم بيني أبيواردينا، المفوض في مكتب رئيس البلدية للشئون الدولية، حددوا سلسلة من أفضل الممارسات لمساعدة الوفود الأجنبية لاجتياز هذه الأزمة، إلا أنهم لم يقدموا ضمانات بأن المدينة ستقدم خدمات خاصة للدبلوماسيين الأجانب الذين تعرضوا للفيروس فى نيويورك، بما فى ذلك الاختبارات، وفقا لمصادر.

إندبندنت

على الرغم من العبء الكبير الذي يقع على العالم الآن في ظل تفشي وباء كورونا، وتفكير الأطباء في الطريقة التي لابد من اتباعها للقضاء على هذا الفيروس الخطير، إلا أن هناك أصحاب مهن أخرى معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يرفع أسهم وول ستريت واتهام واشنطن بخوض حرب بيولوجية

ووفقًا لموقع "بيونتر" الأمريكي، فإن هناك العديد من الفئات التي تواجه أكبر مخاطر الإصابة بكورونا، تحديدا الذين لديهم وظائف تضعهم في اتصال جسدي مع الآخرين يواجهون أكبر خطر بالتعرض للإصابة، مع الإشارة إلى أن العاملين في الرعاية الصحية يواجهون أكبر خطر، فهم يتعاملون مع الأمراض والعدوى بشكل يومي وعملها التقليدي يجعلهم على مقربة من بعضهم البعض ومن المرضى، وهناك الكثير منهم بالفعل قيد الحجر الصحي بسبب التعرض للفيروس.

موقع بريطاني

ماليزيا الأكثر تضررا

أما موقع "st" البريطاني، فقد أشار إلى أن ماليزيا أصبحت الدولة الأكثر تضررا في جنوب شرق آسيا بعد تأكيد مجموعة من حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد حدث ديني دولي، مما رفع العدد الإجمالي للحالات إلى 428.

اقرأ أيضا: صحف العالم: بايدن يقترب من منافسة ترامب وكورونا يضرب حكومة بريطانيا

ووفقا للموقع، فقد أبلغت وزارة الصحة عن 190 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، علاوة على أكثر من نصف العدد الإجمالي للحالات المرتبطة بالحدث في مسجد حضره 16 ألف شخص من عدة دول.

يشار إلى أنه تم اختبار نحو ثلث 14.500 مشارك ماليزي حتى الآن، كما أن وزير الصحة أدهم بابا، أكد أن أي شخص حضر الحدث الذي استمر أربعة أيام ابتداء من 27 فبراير يجب أن يقدم تقارير إلى مكاتب المقاطعات وتعهد بأن الحكومة "ستتعقبهم".
موقع بريطاني

عمال ملاعب مونديال قطر

من جانبها، نوهت صحيفة "الجارديان" البريطانية، بأن اللجنة العليا المسئولة عن تنظيم بطولة كأس العالم في قطر لعام 2022، أعلنت أن تسعة عمال مهاجرين يعملون في ملاعب كأس العالم توفوا عام 2019، وبذلك يرتفع عدد الوفيات في مشاريع كأس العالم إلى 34 منذ بدء البناء قبل 6 سنوات.

جارديان

وقالت الصحيفة البريطانية: إنه "تم تصنيف 31 حالة وفاة، بما في ذلك التسعة الذين ماتوا العام الماضي، على أنها "غير متعلقة بالعمل"، ذلك المصطلح الذي تستخدمه اللجنة العليا لوصف الوفيات التي تحدث إلى حد كبير خارج موقع العمل، ويعزي معظمها إلى أمراض القلب المفاجئة وغير المبررة أو توقف التنفس.