الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:54 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب محافظ الغربية يتابع حملات النظافة وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم الأمين العام المساعد للجهاز العربى للتسويق يكشف مزايا إطلاق صندوق للاستثمار الصناعى خبير: الذهب سيعاود الارتفاع لمستويات قياسية خلال الشهور المقبلة تعرف على القيمة التسويقية للزمالك وسموحة قبل الصدام المرتقب بينهما جهاز دمياط الجديدة: إعادة حصر قطع الأراضي غير المستغلة والشاغرة لإعادة تخطيطها وطرحها على المستثمرين التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة الليلة بالدوري رئيس مركز الداخلة يهنئ الاخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لهذا السبب.. ثنائي الإسماعيلي يخضعان لفحوصات طبية

صحف العالم: فوضى كورونا بمطارات واشنطن وبريطانيا تعتدي على المسلمات

صحف العالم
صحف العالم

اختلفت القضايا والأحداث التي تناولتها الصحف العالمية اليوم الاثنين، حيث جاء على رأسها استمرار الفوضى حول العالم بسبب كورونا واعتراف الشرطة البريطانية بخطأها حيال إحدى المسلمات، وخلال السطور المقبلة يرصد "الطريق" أبرز ما توصل له في جولته.

الفوضى تجتاح مطارات واشنطن

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على حالة الفوضى التي اجتاحت العديد من المطارات الأمريكية الكبرى، وهو ما يحدث بالتزامن مع إسراع الحكومة الفيدرالية الأمريكية في تطبيق القيود التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب على حظر السفر من أوروبا، كجزء من المحاولات التي يبذلها من أجل وقف انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يضلل شعبه ونتنياهو يحارب لصالح حريته

وأضافت الصحيفة، أن حالة الارتباك تأتي مع زيادة القلق من انتشار كورونا، الذي أصاب حتى الآن أكثر من 2700 شخص فى الولايات المتحدة، وهو ما دفع الرئيس دونالد ترامب إلى إعلان حالة طوارئ على الصعيد الوطنى.

نيويورك تايمز

انتخابات أمريكا

وفي الوقت الذي ينتشر فيه وباء كورونا بشكل غير مسبوق على مختلف دول العالم، تزداد المخاوف من احتمالية أن يؤثر على انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل، والتي يصاحبها أيضًا انتخابات في مجلسى الكونجرس وفقًا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الخطوة من الممكن أن تحدث خاصة بعد إعلان ولايتي لويزيانا وجورجيا خلال اليومين الماضيين تأجيل الانتخابات التمهيدية وتحديد مواعيدد لاحقة لها.

واشنطن بوست

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن هذا التأجيل كان تطورًا غير معتاد على الإطلاق في الحملة السياسية الأمريكية، وربما غير مسبوق.

وحول إلغاء الانتخابات، المقررة في نوفمبر، أوضحت الصحيفة، أن هذا يمكن حدوثه، ولكن بصعوبة بالغة، فموعد الانتخابات العامة يتم تحديده بموجب القانون الفيدرالي وظل ثابتا منذ عام 1845".

اقرأ أيضا: صحف العالم: مبارك يحتل الصدارة والصعوبات تعرقل مفاوضات بريطانيا

السبب في انتشار الفيروس

من جانبها لفتت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إلى دراسات جديدة في عدة دول، تكشف عن تفشي فيروس كورونا في ولاية ماسوشستس، وهو ما أثار عدة تساؤلات عن التأكيدات المطمئنة من قبل المسئولين الأمريكيين بشأن طرق انتشار الفيروس.

سي إن إن

ووفقًا للشبكة الأمريكية، فإن انتشار الفيروس في ولاية ماسوشستس، حيث أصيب 82 إصابة مؤكدة على الأقل قد بدأ من قبل أشخاص لم تظهر عليهم الأعراض، كما أن أكثر من نصف الدراسات أظهرت أن الأشخاص بدون أعراض يسببون قدرًا كبيرًا من العدوى.

اقرأ أيضا: جولة في صحف العالم.. مواجهة كورونا والفوضى في أمريكا وحرب اليمن

إجبار مسلمة على خلع الحجاب

أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية، بأن الشرطة البريطانية اعترفت بأن إجبار النساء المسلمات على خلع الحجاب في المطارات البريطانية، من الممكن أن يكون غير قانوني، ونوهت أن ممارسة هذا الإسلوب أثار حفيظة إحدى الضحايا خاصة بعد أن أجبرت على خلع حجابها.

جارديان

وفي تسوية خارج المحكمة، اعترفت شرطة العاصمة أنه عندما أجبرت امرأة على خلع الحجاب حتى يتمكن الضباط من تصويرها، كان ذلك انتهاكًا لحقوق الإنسان الخاصة بها وانتهاك حق المرأة في ممارسة الشعائر الدينية.