الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:19 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جولة في صحف العالم.. مواجهة كورونا والفوضى في أمريكا وحرب اليمن

الصحف العالمية
الصحف العالمية

تناولت صحف العالم اليوم الأحد العديد من القضايا المتأججة في الشرق الأوسط والعالم، فهناك من اهتم بفيروس كورونا والسبل التي تواجهها الصين لمواجهة آثاره القاتلة، وعلى الجانب الآخر كان هناك تطرق لأهم ما يحدث في الشرق الأوسط وإفريقيا.

الصين تواجه كورونا

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أوضحت أن الصين تبذل قصارى جهدها من أجل مواجهة فيروس كورونا القاتل بكل قوة، مع الإشارة إلى أنها بدأت في تحقيق نتائج إيجابية بالفعل، نتيجة امتلاكها إمكانات ضخمة في المجال الصحي.

ونوهت الصحيفة، إلى أن الأزمة تكمن في أن هذا الفيروس وصل للعديد من الدول التي تتسم أنظمة الرعاية فيها بالضعف، خاصة أن بعضها لا يملك مختبرات قادرة على تشخيص كورونا.
 

صحيفة نيويورك تايمز

الفوضى في ولاية إيوا

أما صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فتناولت حالة الفوضى التي شهدتها ولاية أيوا الأمريكية، بسبب أعضاء الحزب الديمقراطي، لافتة إلى أن الفوضى قد تُعرض الفوز الذي حصل عليه بيرني ساندرز للانتقاد الشديد.



واشنطن بوست


غارات جوية في اليمن

بينما ركزت صحيفة "الجارديان" البريطانية على الأحداث التي وقعت في اليمن، منوهة إلى تصريح الأمم المتحدة، والذي أكد مصرع 31 شخصًا في غارات للحوثيين، إضافة إلى إسقاطهم إحدى طائرات التحالف العربي.


صحيفة جارديان

قرى نيجريا

وتطرقت صحيفة "إندبندنت" البريطانية للأوضاع في نيجريا، حيث نقلت عن منظمة العفو الدولية، "وقوف الجيش النيجيري أمام من وصفتهم بـ"المتمردين الإسلاميين في شمال شرق البلاد".


صحيفة إندبندنت