الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:08 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصحة توضح أسباب زيادة أعداد مصابى كورونا فى مصر

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن التصاعد فى أعداد المصابين بفيروس كورونا فى مصر الفترة الأخيرة، يرجع لسببين، "الحالات المخالطة والقادمين من العمرة".

وأضافت أن معظم الحالات التى تم تشخصيها فى الفترة الأخيرة، أعداد كبيرة منها قادمين من العمرة، وناشدت المواطنين بضرورة العزل المنزلى الذاتى لمدة الـ 14 يوما.

وأشارت الوزيرة، إلى أن أكثر الحالات المعرضة لللإصابة بالفيروس من مصابى الأمراض المزمنة وكبار السن، مؤكدة أن جميع حالات الوفاة من كبار السن، وخلاف ذلك معظم الحالات الموجودة دون أعراض.

اقرأ أيضاً ... عاجل| الحكومة: ”مستعدون لأسوأ سيناريو قد يحدث بسبب كورونا”

ونوهت زايد، على أن قرار رئيس الوزراء كان الهدف منه هو تقليل تواجد المواطنين فى الشارع والأماكن العامة لعدم انتشار الفيروس خاصة وأن أعراضه لا تظهر إلا بعد 14 يوما، مشيرة إلى أن، الوزارة قد نفذت العزل الذاتي لـ 300 حالة مختلطة بالحالة المصابة، وقد تصل الأرقام إلى 3600 حالة مثل حالة العزل الذاتى فى الحقل البترولى، واطمئنت الوزارة على صحة الجميع، وغادوا جميعا الحجر الصحى بالأمس.

وأكدت زايد، على أن الأطباء والتمريض والأطقم الطبية المساعدة والصيادلة والفنيين والمستشاريين والإداريين وعمال النظافة جميعهم يعملون ببطولة وإخلاص لبلدهم، وأرجوا من الإعلام أن يظهر دورهم ويشيد بهم فى كل المناسبات، لأنهم لا يوجد أحداً يمكنه أن يجبرهم على العمل، وعملهم يأتى فى إطار حبهم للوطن رغم تعرضهم للخطر.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة والمعامل الصحية التابعة لها تقوم بدورهام جداً فى فحص جميع ركاب الطائرات القادمة من العمرة والرحلات الخارجية وتعقيمها.

واختتمت الوزيرة، بأن الدولة تمتلك "أجهزة قياس درجات الحرارة" بكميات متوفرة، بسبب تقديم القيادة السياسية والحكومة كافة أوجه الدعم ويبقى العامل الحاسم فى الفترة الحالية هو المواطن.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسي خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد.