الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:51 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق مؤتمر المسح الصحي للأسرة المصرية

هاله السعيد وزيرة التخطيط
هاله السعيد وزيرة التخطيط

انطلق منذ قليل، مؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الذي يعقد اليوم الثلاثاء، بمقر الجهاز لإعلان نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية.

يُعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويحضر المؤتمر كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعددًا كبيرًا من الوزراء، وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات والمنظمات ولفيف من الخبراء والباحثين.

مؤتمر المسح الصحي بحضور رئيس جهاز الإحصاء

يذكر أنه جرى تنفيذ عددًت كبيرًا من الدورات التدريبية وصل عددها إلى 7 دورات لهذا المسح منذ عام 1988، وكان آخر مسح عام 2014، ولأول مرة ينفذ بالجهاز عام 2021، والذي جرى بالتنسيق الكامل مع كل الجهات المعنية.

اقرأ أيضا: أسعار صرف الريال السعودي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 30-8-2022

وتأتي أهمية هذا المسح الصحي في توفير قاعدة بيانات تساعد في تقييم البرامج السكانية والصحية، وسد الفجوة في هذه البيانات المهمة، كما أنها تساعد في التخطيط لهذه البرامج ومن أهمها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وبيانات عن الإنجاب.

جرى تصميم المسح لتوفير المؤشرات التي تسمح بتحديد التداخلات المستقبلية المطلوبة للبرامـج السكانية والصحية التي تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) وبرامج حياة كريمة.

موضوعات متعلقة