الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:44 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| جدول ومواعيد القطارات الجديدة اليوم بعد قرارات الحكومة

السكة حديد
السكة حديد

تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الصادرة أمس الثلاثاء، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، أعدت هيئة السكة الحديدية جدول ومواعيد القطارات الجديدة اليوم، وأعلنت أنها أجرت بعض التعديلات على مواعيد قطاراتها بدءا من اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020.

 

وأكدت وزارة النقل في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنها قررت إيقاف تشغيل أكثر من 50% من رحلات القطارات لتعارضها مع الحظر.

 

اقرأ أيضا: وزير المالية: 3.8 مليار جنيه لدعم القطاع الصحى فى مواجهة كورونا

 

وأعدت هيئة السكك الحديدية نتيجة لذلك جداول جديدة لتشغيل القطارات، وشملت تلك الجداول التالي

جدول ومواعيد القطارات الجديدة اليوم بعد قرارات الحكومة

آخر قطار على خط القاهرة - الإسكندرية والعكس، يكون موعد قيامه في تمام الساعة 4 عصرا، وذلك بحيث يصل ذلك القطار الإسكندرية بالنسبة للقادم من القاهرة، أو يصل القاهرة بالنسبة للقادم من الإسكندرية قبل الساعة 7 مساء.

 

آخر قطار من القاهرة إلى الصعيد، يكون موعد قيامه في تمام الساعة 1 ظهرا، وذلك بحيث تكون آخر رحلاته قامت من القاهرة ونهايتها أسيوط، وذلك يعني أنه لن تتحرك أى قطارات على خطوط السكة الحديد فى فترة حظر التجوال.

 

وبداية من اليوم، يحظر على المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يُقدرها مأمورو الضبط القضائى.

 

وقررت الحكومة، توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعه.