الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكويت: تخفيض نسبة العاملين في الجهات الحكومية 50% لمواجهة كورونا

كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

أعلنت الكويت، اليوم الاثنين، اتخاذ مجموعة من الإجراءات المشددة لتقليل عدد الإصابات بكورونا، خصوصًا بعد ارتفاع عدد الحالات فيها، وعلى مستوى العالم.

وفي اجتماعه الأسبوعي قرر مجلس الوزراء الكويتي تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 50%، بحيث تتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يتجاوز هذه الحدود.

وأضاف المجلس أنه يعمل بهذا القرار اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل وحتى إشعار آخر، داعيا القطاع الخاص لتخفيض عدد العاملين في مقار العمل إلى الحد الأدنى الممكن لتسيير الأعمال، والتأكيد على العاملين في الحضانات ونوادي الأطفال بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا، وكذلك التأكد من قيامهم بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

كما أكد المجلس على اقتصار عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية عن طريق الاتصال عن بعد، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وألزم المجلس وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب عن 50%، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية اعتبارا من يوم الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وكلف المجلس الهيئة العامة للرياضة بالتأكيد على الجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

فيما نفى المتحدث الرسمي للحكومة الكويتية طارق المزرم قرار حظر التجول في البلاد وإغلاق المطار، مؤكدًا أن مجلس الوزراء لم يتطرق في اجتماعه اليوم إلى موضوع الحظر وإغلاق المطار، داعيا إلى عدم الالتفات إلى الشائعات.

اقرأ أيضًا| تفاصيل ظهور أوميكرون في العراق