الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:40 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| تعرف على مواعيد صرف المرتبات بعد قرار حظر التجوال

صرف المرتبات
صرف المرتبات

وفقا لقررا وزارة المالية ببدء صرف المرتبات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بداية من يوم 24 من كل شهر ميلادي، وحتى 28 من الشهر تفسه، يمكن لموظفي الدولة اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020، صرف مرتباتهم في اليوم الثاني من أيام الصرف المقررة.

نصائح المالية مع صرف المرتبات

وللوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتماشيا مع قرارات مجلس الوزراء، وتعليمات وزارة الصحة، أكدت وزارة المالية على من سيتوجه لصرف راتبه، الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس التاجي (كوفيد 19)، وعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، وتعقيم الأيدي قبل عملية الصرف، وبعدها أيضا، حتى لا تنتقل إليهم العدوى.

اقرأ أيضا: بعد حظر التجوال.. البورصة تقلص عدد ساعات التداول

مواعيد صرف المرتبات بعد قرار حظر التجوال

وفقا لقرارات مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، يبدأ من اليوم حظر تجوال على جميع المواطنين، حيث يحظر الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحا، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يقدرها مأمورو الضبط القضائى.

وبناء على ماسبق أصبحت عمليات صرف المرتبات متاحة للموظفين في الفترة من 6 صباحا وحتى 7مساء، نظرا لبدء تطبيق قرار حظر التجوال من اليوم.

وقررت الحكومة، توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعه.

مواعيد عمل الموظفين للخدمات المالية الأخرى

أما عن مواعيد عمل الموظفين للخدمات المالية الأخرى غير صرف المرتبات، فأصدر البنك المركزي قرارا بتعديل مواعيد العمل بالبنوك لتبدأ من 9:30 صباحا الى 1:30 ظهرًا للعملاء.

وشملت التعليمات مواعيد عمل الموظفين التي تبدأ في التاسعة صباحا وتنتهي في 2 ظهرًا.

وتستمر البنوك العاملة في السوق المحلية والبالغ عددها نحو 38 بنكًا، في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ12.5 ألف ماكينة.