الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد رونالدو.. ميسي يتبرع بمليون يورو لمساعدة المستشفيات في مكافحة فيروس كورونا

ميسي
ميسي

كشفت مستشفى برشلونة عن تبرع الأرجنتيني ليونيل ميسي بمليون يورو لمكافحة فيروس كورونا المتفشي حول العالم.

ويشارك قائد برشلونة الإسباني بطرق مختلفة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث وافق على تخفيض راتبه مع الفريق الكتالوني لصالح ضحايا ومتضرري الفيروس.

أشارت مستشفى برشلونة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن ميسي تبرع بمليون يورو لشراء المعدات الطبية اللازمة للمساعدة في مكافحة الوباء، موجهة الشكر له على دعمه.

ومن المقرر أن يتم تخصيص جزء من المبلغ الذي تبرع به ميسي إلى المستشفى في برشلونة، والآخر إلى مستشفيات مختلفة في الأرجنتين، مسقط رأسه.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا تفشى في إسبانيا بصورة كبيرة، بعدما سجلت 42 ألف 85 حالة إصابة بالفيروس حتى الأن، كرابع دولة على مستوى العالم والثانية أوروبيًا تفشى فيها فيروس كورونا.

وفي السياق نفسه يشارك نجوم الكرة حول العالم، في مبادرات لمساعدة المتضررين من تفشي الفيروس، حيث أعلن خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو رونالدو عن تبرع الأخير شراء لوازم طبية حيوية لمستشفى ساو جواو بالبرتغال.

وبحسب تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، أن رونالدو ووكيل أعماله أنفقا مبلغًا كبيرًا لشراء 200 ألف زي، و3 أجهزة تهوية للمستشفى حيث تم إنشاء خيمة ميدانية من قبل المعهد الوطني للطوارئ الطبية في البرتغال.

اقرأ أيضًا: سعد سمير يكشف تفاصيل مبادرة تحدي الخير لمساعدة متضرري كورونا

فيما ينوي الثنائي أيضًا شراء 500 ألف قناع واقٍ وسوف يتبرعا بها جنبًا إلى جنب مع مبلغ مالي للمستشفيات في جميع أنحاء البلاد.