الطريق
السبت 15 يونيو 2024 11:29 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رسميا.. البنك المركزي يضع الأنشطة الزراعية ضمن مبادرة دعم الصناعة

البنك المركزي
البنك المركزي

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، موافقة محافظ البنك المركزي طارق عامر، على طلب الوزارة إضافة بعض الشركات الزراعية، للاستفادة من مبادرة القطاع الخاص الصناعى التي أعلن عنها البنك المركزي.

 

وهذه الشركات، هي العاملة فى المجال الزراعى والانتاج والتصنيع الزراعى بما يشمل محطات تصدير وتعبئة السلع الزراعية والثلاجات وغيرها وكذا الثروة السمكية والداجنة والحيوانية التى يبلغ حجم اعمالها أو إيراداتها السنوية من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه.

 

اقرأ أيضا: عاجل| ”التضامن” تكشف تفاصيل توقف صرف المعاشات خلال الفترة المقبلة

وكان البنك المركزي أعلن في شهر ديسمبر 2019 مبادرة بخصوص إتاحة تمويل للشركات العاملة فى القطاع الخاص الصناعى بمبلغ 100 مليار جنيه بسعر عائد سنوى 8% (عائد بسيط متناقص) عن طريق البنوك لتستخدمها فى منح تسهيلات ائتمانية للشركات التى يبلغ حجم اعمالها او ايرادتها السنوية من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه.

 

وقالت وزارة الزراعة في بيان اليوم الجمعة، أن السيد القصير بحث مع محافظ المركزي في وقت سابق استفادة القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به من المبادرة.

 

وتم الإعلان اليوم عن الحصول على الموافقة التي جاءت حرصا من البنك المركزى المصرى على دعم ومساند القطاع الزراعى.

 

وقال الوزير، أنه قد تم التاكيد على استمرار سريان المبادرة الصادرة بتاريخ 12 يوليو 2017 والتى يتم بموجبها منح تسيهلات ائتمانية بسعر عائد منخفض 5%، (عائد بسيط متناقص) للشركات والمنشأت الصغيرة العاملة فى المجال الزراعى والتصنيع الزراعى وغيرها التى يبلغ حجم اعمالها او ايراداتها السنوية من 250 الف جنييه وحتى اقل من 50 مليون جنيه.

 

وأوضح القصير أن ذلك يأتي في إطار تكليف القيادة السياسية لكل أجهزة الدولة بدعم الأنشطة الإنتاجية وأيضا تخفيف الآثار السلبية الناجمة عن ظهور فيروس كورونا.

 

وأشار الوزير، إلى أن ذلك كان مطلبا أساسيا للمصدريين والمنتجين الزراعيين المصريين خلال اجتماعه معهم أول أمس.

 

والبنك المركزي كان قد سبق ووافق أيضا على طلب وزير الزراعة بتأجيل سداد الأقساط المستحقة على المزراعيين والمربيين لمدة 6 أشهر نظرا لظروف فيروس كورونا.

موضوعات متعلقة