الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:14 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مباحث القاهرة” تبحث عن مصور فيديو ”تك توك” يحرض المواطنيين على خرق حظر التجوال

مودى الادهم
مودى الادهم

تكثف أجهزة الأمن بالقاهرة، تحت إشراف مساعد وزير الداخلية، اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، من جهودها للقبض على المتهم بتصوير "مودة الادهم وصديقتها"، أثناء خرقهم لحظر التجوال وتحريضهم المواطنيين على خرق حظر التجول بمدينتى.

تعود التفاصيل عندما نجحت الأجهزة الأمنية بالعاصمة، فى إلقاء القبض على نجمة "التيك توك" مودة الأدهم وصديقتها بعد بسبب اختراق حظر التجول بمنطقة التجمع الأول.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من مفتش مباحث قطاع القاهرة الجديدة، العقيد سمير مجدى مفاده رصد مباحث قسم شرطة التجمع الأول بقيادة المقدم تامر عبدالشافى رئيس المباحث، مقطع فيديو منسوب لفتاة تدعى مودة الأدهم وصديقتها من سكان "مدينتى"، يتضمن اختراق حظر التجوال وإثارة الرأى العام، وتحريض المواطنين على عدم الالتزام بالقرار، وقيامهما بالنزول إلى الشارع الساعة ٩ مساء أثناء ساعات الحظر وتصوير فيديو بالمحتوي المنشور وعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي من الحساب الخاص بها على تطبيق انستجرام مع وجود متابعين لها يقدرون بأكثر من مليون وخمسمائة ألف متابع.

 وعلى الفور توجهت قوة أمنية تحت إشراف اللواء محمد يوسف مدير المباحث الجنائية والعميد عمرو إبراهيم رئيس قطاع مباحث القاهرة الجديدة والعقيد سمير مجدى مفتش المباحث لضبطهما وتحرر محضر برقم ٦٤ جنح التجمع الأول والعرض على نيابة القاهرة الجديدة للتحقيق.

اقرأ أيضًا: مسلسل فاشل.. فتاة ليل تدعى تحرش سائق تاكسي بها لسرقته بالجيزة

وكان النائب العام قد أمر بضبط الفتاتيْن واستجوابهما فيما نُسب إليهما من اتهامات، فادعتا تصويرهما المقطع قبل تنفيذ قرار الحظر المذكور ونشره عقب التنفيذ، وبمواجهتهما به أقرتا بتصويره ونشره، وكان قد ثبت للنيابة العامة من مشاهدة هذا المقطع سخريتهما من قرار الحظر والتحريض على عدم الانقياد إليه واستيقافهما بعض المركبات لذلك.

وأمر النائب العام بإخلاء سبيل المتهمتيْن بضمانٍ ماليٍ قدره عشرون ألف جنيهًا لكل واحدة منهما، واتخاذ إجراءات حجب الحساب الذي أنشئه، واستكمال التحقيقات بالتحري عن مُصور آخر للمقطع لضبطه، وإعداد أوراق القضية لتقديمهما للمحاكمة الجنائية.