الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| فيسبوك يعلن عن تحديث جديد لمساعدة متضرري كورونا

فيسبوك
فيسبوك

أعلنت شركة "فيسبوك" عبر منصتها للتواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، عن تحديث جديد يتيح مجموعة من الأدوات والميزات الجديدة، والتى يمكن من خلالها المساعدة المجتمعية للأشخاص أثناء الحجر الصحي بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وبينما يواجه فيسبوك طلبًا غير مسبوق على الخدمات التى يقدمها، فإن الشركة تشجع مستخدميها على المساعدة لجيرانهم، وذلك من خلال توسعة الشركة لشبكة الأشخاص المتضررين من تفشي الوباء، والوصول إلى المتضررين لمساعدتهم، وفقاً لموقع engadget.

وأشار الموقع، إلى أن فيسبوك طرح أداة جديدة للتواصل بين الأشخاص المتواجدين فى الحجر الصحي، والتواصل مع الجيران الذين قد يحتاجون إلى المساعدة، وأن الخدمة جاءت بعد أن لاحظت الشركة رغبة الكثيرين من مستخدميها فى مساعدة جيرانهم عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: عاجل| بسبب وباء كورونا.. 100 مليون دولار من فيسبوك مساعدة للصحفيين

وتوفر الخدمة إمكانية نشر المستخدمين لعروض المساعدة مثل النقل ومحلات التسوق والبقالة ومستلزمات الأطفال وغيرها من الأعمال التطوعية، بالإضافة إلى إمكانية أن ينشر الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة ما يحتاجونه، أو تصفية العروض الحالية للعثور على متطوع اَخر يطابق ما يحتاجونه.

كما تتضمن الصفحة أيضًا روابط جامعي التبرعات ومركز معلومات الفيروس التاجي "كوفيد-19"، علي فيسبوك، ويوفر التحديث الجديد ميزة لمن يبحثون عن أشخاص بالقرب منهم، لكي يقدموا لهم النصائح أثناء فترة الحجر الصحي.

جدير بالذكر، بأن فيسبوك كانت قد قدمت طرق مشابهة للمساعدة، أثناء الكوارث الطبيعية، كجزء من أدوات الشركة للاستجابة للأزمات في مناطق بعينها، لكن يبدو أن تلك الخدمة متاحة الآن فى جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا وفرنسا وستكون متاحة لمزيد من البلدان "في الأسابيع المقبلة".