الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:19 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان.. اضحك مع محمد هنيدي والملغي من الحكم بسبب فيروس كورونا

محمد هنيدي
محمد هنيدي

صباحك روقان.. اتخذت الدول الإجراءت الاحترازية والوقائية لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن ضمنها منع الانتقال بين الدول، ووقف حركة الطيرات وغيرها من الخطوات.

وانتشر في الفترة الأخيرة بعض "الكوميكس" التي تسخر من حال الناس في زمن الكورونا.

وكان أكثر تلك "الكوميكس" يتحدث عن "قعدة الرجال في البيت"، وما آلت إليه الأمور بعد قرار رئيس الوزاراء الخاص بتقليل عدد العمالة في المؤسسات الحكومية والخاصة، وإغلاق كافة محال وأماكن الترفيه ومنها المقاهي، بالإضافة إلى فرض حظرا جزئيا يبدأ من الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا.

صباحك روقان مع هنيدي وحكم ملغاة بسبب فيروس كورونا المستجد

كعادة الفنان الكوميدي محمد هنيدي، حيث يشارك في معظم الأحداث بتعليقاته التي تضحك كل من يشاهدها، لحب الجمهور له، لم يغفل ما يحدث في العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، وتحدث عن بعض الحكم المهمة في "بوست على صفحته الرسمية بـ"الفيسبوك".

اطلبوا العلم ولو في الصين

حكمة مشهورة تتحدث عن أهمية العلم وطلبه ولو كان في الصين، فلا بد على من يهتم بطلب العلم تتبع خطواته والذهاب وراء أثره ولو كان في الصين، لكن كان لهنيدي رأيا آخر، وهو أن انتشار فيروس كورونا المستجد أبطل صحتها، وألغاها من قاموس المصريين تماما.


كل الطرق تؤدي إلى روما

تلك الجملة أو "الحكمة" كما قال هنيدي قد ضرب بها كورونا عرض الحائط، نظرا لمنع رحلات الطيران وكثرة عدد حالات الوفاة والإصابة في تلك البلاد.

اقرأ أيضا: صباحك روقان.. اضحك مع دكتور أحمد خالد توفيق و"الطريف في طب الريف"

أما عن الجملة الشهيرة التي تعرف بـ"المثل" لم يلغها انتشار فيروس كورونا المستجد، بل أكدها وزاد على أهميتها وهي "من خرج من داره اتقل مقداره"، نظر لتداول جملة "خليك في البيت" وكأن قائلها كان يعلم ما سيحدث.