الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:56 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مرسيدس S Class EQS.. مستوحاة من أفلام الخيال العلمي (فيديو)

مرسيدس S Class EQS
مرسيدس S Class EQS

انتشرت الأيام الأخيرة صوراً وفيديوهات لسيارة مرسيدس  S Class EQS المرتقبة والتى صنفها البعض بأنها تشبه أفلام الخيال العلمي، وستكون السيارة الكهربائية المنتظرة أساسا لجيل جديد من سيارات S Class، وفقاً لموقع carwow.

التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس S Class EQS

تأتي السيارة الجديدة من مرسيدس S Class EQS، بهيكل إنسيابي مصمم بطريقة تجعلها كأنها مركبة من أفلام الخيال العلمي، والمعروفة باسم الفئة S الكهربائية الجديدة، وهي السيارة التي يعتقد أنها ستتمكن من السفر أكثر من 435 ميلاً، وأكثر شئ إثارة للإعجاب هو مدى روعة هذه السيارة فى المظهر على الرغم من كونها مغطاة بالتمويه.

وتشير المصابيح الأمامية الثاقبة إلى وجود شيء عالي التقنية تحت تلك العدسات البلاستيكية، الذي يضم أربعة عدسات ثلاثية الأبعاد و 500 مصباح LED فردي لكل منهما، وتتيح هذه المصابيح أداء عروض إضاءة ثلاثية الأبعاد.

وتعني المنحنيات التي تم تصميمها مع السقف على طراز الكوبيه، أن EQS يجب أن تبدو جيدة فى النهار أيضًا، ومن أكثر ما يلفت الانتباه فى هذه المركبة هو الانسيابية وتداخل الزجاج مع المعدن والكربون بصورة فريدة، وخلو الأبواب من المقابض التقليدية تماما، واستبدلت المرايا الجانبية بكاميرات تنقل الصور لشاشات داخلية.

اقرأ أيضاً :مرسيدس تكشف عن سيارتها المصفحة الجديدة.. مضادة للقنابل ومزودة بأقنعة تنفس (صور)

مرسيدس EQS EV الداخلية والترفيه

تتميز سيارة مرسيدس S Class EQS بخطوط EQS الداخلية المتدفقة والتشطيبات البيضاء وحواف القيقب المستوحاة من اليخوت، وهي مصنوعة من نفايات المحيط المعاد تدويرها وزجاجات معاد تدويرها، ومن المفترض أن تتواصل الإضاءة المحيطة مع اللاوعي الأساسي الخاص بك، لذا إذا كان الجزء الداخلي دافئًا، فستشع السيارة الضوء الأحمر، وعند خفض المكيف إلى الأسفل سيتألق باللون الأزرق الجليدي.

وأعطت مرسيدس، شاشة معلومات ترفيهية خاصة بها مدمجة فى مساند الذراعين، الأمر الذي لا تحصل عليه فى سيارات تسلا.

سعر سيارة مرسيدس S Class EQS

يبدأ من حوالي 80،000 جنيه إسترليني.