الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيفية الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالتفصيل

عماله غير منتظمه
عماله غير منتظمه

يبحث الكثير عن كيفية الحصول على منحة العماله غير المنتظمة التي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة، أن المنحة عبارة عن صرف 500 جنيه كل شهر لجميع العمال الذين يعملون باليومية وذلك لمدة ثلاث أشهر فقط، وجاء هذا القرار نتيجة لفيروس كورونا الذي تغلغل بجميع المحافظات بشكل سريع.

 

وأصدر مجلس الوزراء قرار بفرض حظر التجوال خوفا على المواطنين من تفشي عدوى فيروس كورونا بينهم، وشهد البحث الألكتروني اليوم ارتفاع كبير في عملية البحث عن كيفية الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة.

 

وأكدت القوى أنه سوف يتم صرف “المنحة”، على الفور في جميع “أفرع البريد المصري”، وذلك بعد تحديد أولويات المستحقين للدعم المادي.

كيفية الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة 

ورصد "الطريق" كيفية الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة وجاءت كالتالي:

 

1- الدخول على هذا رابط وزارة القوى العاملة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

http://www.manpower.gov.eg/emp-work.html

 

2- وضع الرقم القومي في المكان المخصص له .

اقرا ايضا:عاجل| بمؤشرات خضراء.. البورصة المصرية تستهل تعاملات الأسبوع

3- الضغط علي "بحث".

4-وبعد اتباع الخطوات، ستظهر لك رسالة بالإستحقاق أو عد الإستحقاق أو جاري الاستعلام.

6-سوف يتم صرف الـ500 جنيه لأكثر من مليون ونصف عامل وذلك من خلال فيزا بريد atm ويقوم العامل بصرف الـ 500 جنيه من خلال ماكينة الصرف الألى.

 

وأعلنت وزارة القوى العاملة، أنه حرصا من الوزارة على سلامة العمالة الغير منتظمة ولمن يرغب في تسجيل بياناته من العمالة غير المنتظمة، والغير مسجلة بقواعد بيانات مديريات القوي العاملة بالمحافظات، عليه التسجيل من خلال الموقع الالكتروني لوزارة القوي العاملة وتحذر الوزارة جموع المواطنين من الانسياق وراء الشائعات التي تروجها بعض المواقع والصفحات الالكترونية، من أنه سوف يتم صرف منح لمن يقوم بإرسال بياناته على خدمة "الواتس اب".