الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 11:31 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على أفضل المشروبات للحفاظ على كفاءة المخ أثناء الحجر الصحي

فوائد مشروب الكاكاو للحفاظ على المخ
فوائد مشروب الكاكاو للحفاظ على المخ

بسبب الإجراءات التي اتبعتها معظم دول العالم للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، ومنها إجراءات الحجر الصحي والعزلة الذاتية، أوصت عالمة النفس العصبي إيرينا خفينجيا، بمجموعة من المشروبات التى من شأنها الحفاظ على وظائف المخ.

وذكرت الخبيرة، أن هذه المشروبات منها الكاكاو لاحتوائه على مادة الجينسنج، لتجنب التعب وتحسين الأداء، بالإضافة إلى المشروبات المختلفة من الفاكهة والتوت يكون لها تأثير إيجابي على الدماغ، وفقاً لتصريحاتها لوكالة سبوتنك الروسية.

وأضافت خفينجيا، أن معظم الناس يحاولون التخلص من التعب والإرهاق عن طريق تناول الشاي والقهوة، وتظهر فعاليتها عن شرب أكثر من كوبين فى اليوم، نظرا لأن الكميات الأكبر تخفف من رد الفعل.

اقرأ أيضاً: أطعمة تحسن الذاكرة وتقوى التركيز ... تعرف عليها

وأوضحت الخبيرة، أن تناول قطرتان أو ثلاثة قطرات من الجينسنج فى كوب ماء مرتين يوميا، تكون كافية للحفاظ على قدرة العمل لفترة كافية، كما أوصت بوضع جذر الجينسنج فى الماء المغلي، ولذلك يعد الكاكاو أداة فعالة لزيادة الكفائة فى العمل.

وأشارت الخبيرة، إلى أن الكاكاو يحتوي على المواد المفيدة، ومنها الفلافونول، حيث يحسن المشروب حالة الدورة الدموية فى الدماغ، بالإضافة إلى توافره على عنصر الدوبامين، وهو المسؤول عن الحالة المزاجية الجيدة.

وأكدت خفينجيا، على أن شرب الكاكاو يساعد أيضا على التهدئة وليست الحالة الصحية فقط، وهو مفيد جدا أثناء فترات الحجر الصحي المنزلي.

كما ذكرت الخبيرة، أن التفاح يزيد من مرونه الأوعية الدموية ويمنعها من الانسداد والاصابة بالسكتات الدماغية، بالإضافة إلى أن التوت البري والتوت يساعد على تحسين الذاكرة وتدفق الدم.