الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:20 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كورونا يظل فى العين لفترة طويلة.. تعرف على الأعراض

التهاب العين والإصابة بكورونا
التهاب العين والإصابة بكورونا

نشر موقع قناة الحرة الأمريكية، دراسة صينية تفيد بأن فيروس كورونا يمكنه أن يعيش فى العينين لفترة أطول من باقي أجزاء الجسم، وبالتالي يصعب اكتشافه وخاصة بأن التقنيات المتوافرة حتى الاَن لفحص المصابين بكورونا تعتمد على أخذ مسحة من القناة الأنفية.

وذكرت الدراسة، أن امرأة صينية تبلغ من العمر 65 عاما، تم إثبات حملها لفيروس كورونا فى عينيها، ولم توجد أية أعراض على أنفها.

وأشارت الدراسة، إلى أن المرأة دخلت المستشفي لمدة 20 يوما، وبعدها بدأ الفيروس بالظهور والاختفاء فى عينها لعدة أيام، بينما كانت الأنف خالية تماماً من أية أعراض، وذلك قبل أن يختفي نهائياً من العين.

وأوضحت الدراسة بأن الفيروس يمكنه التكاثر فى حالة عدم اكتشافه، ما يعني أنه يمكن الإصابة به حتى فى حالة ظهور المريض بحالة جيدة.

اقرأ أيضاً: نصائح للحفاظ على العيون فى ظل الحجر الصحي

يذكر بأن دراسة كانت قد أجريت فى الولايات المتحدة الأمريكية، أفادت بأن الفيروس تم اكتشافه فى دموع أحد المرضي، بينما أظهر ثلث الخاضعين لدراسة صينية أعراضاً لالتهاب فى ملتحمة العين، وذلك بعد إصابتهم بالفيروس المستجد.

وفى ذات السياق، أوضح موقع All About Eyes والمتخصص فى أمراض العيون، بأن أعراض الإصابة بالفيروس قد تُظهر بقع وردية أو حمراء فى مناطق بياض العين، بالإضافة إلى الهتابات فى الملتحمة قرب الجفون، وزيادة الدموع، وتهيج العين، مثل أعراض مرض "العين الحمراء" المعروف.