الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:07 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا

ترامب: جو بايدن أكثر الرؤساء فسادًا في الولايات المتحدة

شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هجوما حادا على منافسه في الانتخابات المقبلة جو بايدن، فور إعلان بايدن ترشحه لانتخابات 2024.

ويبدو أن إعلان الرئيس الحالي عن رغبته في إعـادة انتخابه لم يلق قبولًا جيدًا من قبل ترامب.

قال ترامب إنه بعد رئاسة "كارثية وفاشـلة"، "يكاد يكون من غير المعقول" أن يكون خليفته، جو بايدن، يرغب في الاستمرار لمدة أربع سنوات أخرى في البيت الأبيض، والتي طلب من أجلها دعم المواطنين لمواجهة تحديات أمريكا الحالية و"منع الحرب العالمية الثالثة".

بالنسبة لترامب، فإن الزعيـم الديمقراطي هو "الرئيس الأكثر فسادًا" في تاريخ الولايات المتحدة. وإذا "أحصينا أسوأ 5 رؤساء [...] فلن نجد أنهم تتسببوا في نفس القدر من الضرر مثل جو بايدن لأمتنا".

وعد المليونير الأمريكي بأن يكون "أسوأ كابوس للديمقراطيين الراديكاليين"، وأكد أنه "لم يكن هناك أبدًا تناقض أكبر بين إدارتين متتاليتين"، مع إشارة إلى "العظمة" التي ينسبها إلى نفسه.

لا يدخر الجمهوري ترامب الانتقادات، بدءًا من "كارثة الإنفاق الاشتراكي" إلى "غزو الهجرة"، مروراً بـ "تلقين عقيدة" الأطفال أو زيادة مزعومة في الجريمة، ويلجأ مرة أخرى إلى مؤامرة التزوير الانتخابي التي لا دليل على ذلك.

وهكذا ناشد ترامب أتباعه أن يتذكروا "ما حدث في الانتخابات الأخيرة"، متهماً الديمقراطيين بـ "التلاعب" بهم.

لا تزال التهم الموجهة إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مجهولة.

يعتقد ترامب أن بايدن "أذل" الولايات

على الصعيد الدولي، يعتبر ترامب أن بايدن قد "أذل" الولايات المتحدة بسبب "الكارثة" التي سببها الانسحاب العسكري من أفغانستان، وخطر أن إيران على بعد "أيام" من امتلاك سلاح نووي أو التحالف بين روسيا و الصين. وندد في منشور له "بايدن أوصلنا إلى شفا الحرب العالمية الثالثة".

فشل رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب في إثبات وجود تزوير في الانتخابات التي خسرها أمام جو بايدن.

تشير دراسة استقصائية أجرتها NBC News، إلى أن توقعات وصول ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة مرة أخرى بدأت تبدو عالية، على الرغم من الاتهامات والتحقيقات ضده.

كشف الاستطلاع أن حوالي 70٪ من الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية يقولون إنهم يدعمون ترامب، على الرغم من التحقيقات المختلفة التي يواجهها بشأن رشوة مزعومة لممثلة الأفلام الكبار ستورمي دانيلز.

كما يتقدم الرئيس السابق ترامب برقم مزدوج على أقرب منافس جمهوري محتمل، حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، مما يجعله المرشح الأوفر حظًا في السباق الأول لترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة.

وكشف الاستطلاع أيضًا أن الأمريكيين لا يريدون أن يترشح ترامب والرئيس الحالي جو بايدن للرئاسة في عام 2024.