الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:26 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يستعين بنشطاء السوشيال ميديا لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية

بايدن
بايدن

كشف موقع "أكسيوس"، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، وضع خطة ترويجية تعتمد على نشطاء السوشيال ميديا لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر لها في 2024.

وأفاد الموقع أنه جرى بالفعل اختيار عدد من المؤثرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وسيتم تخصيص غرفة إحاطة خاصة بهم في البيت الأبيض، وفق "العربية".

وتستهدف تلك الخطوة، تعزيز مكان الرئيس الأمريكي بين الشباب، والحصول على أكبر عدد من الأصوات من بينهم، خصوصا بعد استطلاعات الرأي التي تقول بأن تلك الفئة متخوفة من الحالة الصحية لبايدن، بينما يرى آخرون أنه لا يصلح لولاية أخرى، خصوصا مع كبر سنه.

كما تستهدف أيضا الرد على الوسائل الضخمة التي يستخدمها المرشح الرئاسي، والرئيس الأسبق للولايات المتحدة دونالد ترامب، الذي أنشأ منصة خاصة به للتواصل الاجتماعي، وبدأت تحظى بشعبية كبيرة.

ويختار المسؤولون عن هذا الملف، المؤثرين، ومنشئي المحتوى المستقلين، والذين لا ينتمون لأي أحزاب سياسية بهدف جذب مزيد من المؤيدين للحزب الديمقراطي الذي يسيطر على الحكم حاليا.

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق، هاجم في تصريحات سابقة، الحزب الديمقراطي، وقال إنه يدمر الولايات المتحدة، ويقودها لأزمات كبرى.