الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:38 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد نهاية الحلقة الـ 17.. ما هو الخلع الأمريكاني في «جعفر العمدة»؟

الحلقة السابعة عشر من مسلسل جعفر العمدة
الحلقة السابعة عشر من مسلسل جعفر العمدة

في ظل عرض مسلسل "جعفر العمدة" ضمن الماراثون الرمضاني 2023، شهدت الحلقة السابعة عشرة من المسلسل حالة من الجدل على نطاق واسع بسبب نهاية تلك الحلقة.

أحداث الحلقة الـ 17 من جعفر العمدة

شهدت نهاية الحلقة الـ 17 من مسلسل جعفر العمدة مفاجأة شوقي بزواجه من وداد زوجة سيد شقيق جعفر العمدة إذ أحدث الأمر تعجب الجمهور بسبب زواج وداد من شوقي رغم زواجها من سيد والذي لم يطلقها للزواج من آخر.

الخلع الأمريكاني

ومن هنا كشفت وداد للجمهور عن هذا الأمر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنها لجأت الخلع الأمريكاني.

مما زاد من تساؤلات الجمهور حول تفاصيل الخلع الأمريكاني، لذلك يرصدها إليكم "الطريق" وجاءت كالتالي:-

الخلع الأمريكاني هو أن ترفع الزوجة قضية خلع في المحكمة بدون علم الزوج فتقوم باصطناع ما يسمى بـ الإعلان الأمريكاني، وهو عبارة عن إعلان الزوج على عنوان السكن إداريا في حال عدم وجوده بالمنزل، وذلك كي لا تصل إليه الدعاوى وتسير إجراءات قضية الخلع من دون علم الزوج رغم ممارستها لعلاقتها الزوجية بشكل طبيعي معه وتعتبر المحكمة أن الإعلام تحقق وانعقدت الخصومة بعد إعلان الزوج مرتين ولم يحضر أمام المحكمة.

قصة مسلسل جعفر العمدة

وتدور قصة مسلسل جعفر العمدة، حول جعفر وهي الشخصية التي يجسدها الفنان محمد رمضان، الموجود بالسيدة زينب، له أسرة ذات حسب ونسب، والده متوفي، وهو من يعتني بأسرته بالكامل، لضعف شخصية شقيقه الأكبر، ولديه شقيقة واحدة، وتزوج من 4 سيدات، وتم اختطاف نجله أثناء وضعه في الحضانة، ومن بعدها تنقلب حياته رأسًا على عقب، ويبحث عن نجله، ويمر بالعديد من الظروف الصعبة، وتدور الأحداث في إطار من الإثارة والتشويق.

موعد مسلسل جعفر العمدة

يعرض مسلسل جعفر العمدة للنجم محمد رمضان اليوم على قناة dmc الساعة 10.15 مساء والاعادة الساعة 5 صباحاً والساعة 9.45 صباحاً، كما تعرض على قناة dmc دراما الساعة 6.15 مساء والاعادة الساعة 1.30 صباحاً والساعة 12 ظهراً، بالإضافة إلى عرضه على منصة watch it الساعة 6.20 مساء.