الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:35 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين: طائرات تحمل ذخيرة حية لإجراء محاكاة لتنفيذ ضربات قرب تايوان

مقاتلة صينية (سي إن إن)
مقاتلة صينية (سي إن إن)

قالت الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، إن طائرات تحمل ذخيرة حية أجرت محاكاة لتنفيذ ضربات قرب تايوان، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

ونفذت الصين محاكاة للسيطرة على جزيرة تايوان، في تدريب بالذخيرة الحية استمر على مدار الـ 3 أيام الماضية، وذلك بعد التعاون الملحوظ بين الأخيرة والولايات المتحدة الأمريكية.

وحذرت بكين واشنطن من إرسال أسلحة ومعدات عسكرية إلى جزيرة تايوان، والتي تعتبرها جزاءً أساسيا منها، مشيرة إلى أن مرحلة استعادتها مجرد وقت.

وأجرت رئيسة تايوان، الأسبوع الماضي زيارة إلى أوروبا، وحطت طائرتها في الولايات المتحدة، حيث التقت رئيس مجلس النواب الأمريكي بحضور أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وتشهد العلاقات بين بكين وواشنطن توترا بسبب دعم الأخيرة لـ تايوان، ونهاية العام الماضي أجرت رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي زيارة إلى تايوان، وأعلنت دعم بلادها الكامل لاستقلالها، وأنها لن توافق على الانتهاكات المرتكبة من الحزب الشيوعي الصيني بحق سكانها.

كانت تايوان أعلنت مد فترة الخدمة العسكرية الإجبارية في البلاد إلى عام بدلا من 4 أشهر، وذلك في إطار استعدادات الجيش لأي مواجهة عسكرية.