الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:40 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة: نأمل زيادة أعداد السائحين الصينين الوافدين لمصر

وزيرا السياحة المصري والصيني
وزيرا السياحة المصري والصيني

أعلنت وزارة السياحة والآثار لقاء أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بـ Hu Heping وزير الثقافة والسياحة الصيني، اليوم الثلاثاء، وذلك على هامش زيارة الوزير الصيني والوفد المرافق له الرسمية لمصر التي تستمر خلال الفترة من 1 وحتى 4 أبريل الجاري.

وأضافت الوزارة في بيان لها منذ قليل، أنه شارك في الاجتماع الجانب الصيني السفير لياو ليتشانج سفير الصين بالقاهرة، وسامي يانج المستشار الثقافي بالسفارة الصينية بالقاهرة، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق للوزير الصيني.

وخلال اللقاء كشف أحمد عيسى وزير السياحة، عن نتائج الدراسات التسويقية التي تم إجراؤها خلال الفترة السابقة، وخاصة ما يخص حجم ونسبة حركة السياحة الصينية الوافدة لمصر خلال الفترة ما بين عامي 2010 و2020، متمنيًا زيادة أعداد السائحين الصينيين الوافدين لمصر خلال الفتر المقبلة بطريقة كبيرة وبنمو سنوي متزايد.

العلاقات التاريخية بين مصر والصين

وأكد وزير السياحة والآثار المصري، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والصين على المستويين الرسمي والشعبي التي تعود إلى آلاف السنين، مشيرًا إلى أن البلدان يمتلكان أقدم الحضارات في التاريخ ويجمعهما حاضر ومستقبل مشرق يشهده تنوع كبير في أوجه واستراتيجيات التعاون المشتركة في مختلف المجالات.