الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاء 95% من قاعات المتحف الكبير.. والآثار لـ «الطريق»: مفاجأة في حفرة مركب الملك خوفو

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن الانتهاء من 95% من أعمال قاعات المتحف المصري الكبير وأيضا البهو الداخلي والدرج العظيم، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من جميع الأعمال بالقاعة وبالمتحف ككل.

وجاء ذلك خلال جولة تفقدية لـ أحمد عيسي وزير السياحة والآثار للمتحف المصري الكبير، وذلك لمتابعة آخر مستجدات العمل والموقف التنفيذي لما تبقى من أعمال به، وذلك بحضور اللواء عاطف مفتاح المُشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، وبعض قيادات المجلس الأعلى للآثار.

حفرة مركب الملك خوفو

وفي ذات السياق كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، لـ موقع «الطريق»، المفاجأة الجاري العمل عليها الآن، وهي صنع حفرة تشبه الحفرة القديمة بمنطقة أهرامات الجيزة بنسبة 100%، والحفرة القديمة المُكتشف بها مركب الملك خوفو كانت مغطاة بنحو 41 كتلة من الحجر الجيري، والمركب كانت مفككة إلى نحو 6500 جزء رتبت مع بعضها بعناية ليتيسر تجميعها، ووضعت معها أيضا المجاديف، والحبال، وجوانب المقاصير والأساطين.

وتابع المصدر، أن الهدف من صُنع الحفرة الحديثة لشعور الزائر أن المتحف مرتبط بالحفرة القديمة، حيث إن الحفرة الحديثة عليها نقوش فرعونية وتوجد بالتحديد أمام متحف مركب خوفو وسيتم إتاحتها للزيارة مع افتتاح مركب خوفو.

الانتهاء من الواجهات الخارجية لمتحف مركب خوفو بنسبة 100%

وفي وقت سابق، أعلن اللواء عاطف مفتاح، المُشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، آخر مستجدات الأعمال بمشروع المتحف والمنطقة المحيطة به ومتحف مركب خوفو، وما آلت إليه نسب الإنجاز وتطورات مراحل الأعمال الإنشائية به، وجاء ذلك خلال تفقد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار المتحف المصري الكبير للوقوف على الموقف التنفيذي للأعمال به.

موضوعات متعلقة