الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:53 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المتحف المصري الكبير» يعلن موعد أول حفل جماهيري ضخم

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

يراقب عدد كبير من دول العالم موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، حيث يعد من أهم الأحداث الثقافية التي سيشهدها العالم، وتبلغ مساحته حوالى 300 ألف متر مربع، ويتضمن قاعات عرض تعد الواحدة منها أكبر من متاحف في مصر والعالم، ويعد المشروع العملاق أحد أهم الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.

أول حفل جماهيرى غدا

وأعلن المتحف المصري الكبير أنه يشهد، غدا الجمعة، أول حفل جماهيرى، يجمع السوبرانو المصرية، فاطمة سعيد مع المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني

فعاليات الحفل الجماهيري بالمتحف

وأكد المتحف المصري الكبير، أن يستضيف بعض الأحداث والفعاليات الخاصة، كما أنه يستقبل مجموعة من الزيارات الجماعية محدودة العدد، في بعض الأقسام والمناطق بداخل المتحف، وذلك في إطار الاستعداد للتشغيل التجريبي الذي سيعُلن موعده لاحقًا

وأضاف المتحف المصري، أنه الزوار سيتمكن من خلال هذه المرحلة من زيارة بعض أقسام المتحف منها ميدان المسلة المعلقة، والصالة الرئيسية المعروفة باسم البهو العظيم، ومتحف الأطفال، وجميع العلامات التجارية المصرية رائدة.

الآثار الفريدة بالمتحف المصري الكبير

ويتمكن الزوار عند دخولهم صالة الاستقبال الرئيسية في المتحف المصري الكبير من رؤية العديد من الآثار الفريدة ومنها، تمثال رمسيس الثاني، والتماثيل العشرة للملك سنوسرت، ولوحة "قائمة ملوك سقارة" الشهيرة، وعمود النصر لمرنبتاح، فضلا عن تمثالين من ملوك العصر البطلمي.

افتتاح المتحف المصري الكبير

واستكملت هيئة المتحف المصري الكبير، أنه ستظل أقسام ومناطق المتحف المصري الكبير الداخلية الأخرى مغلقة ومنها القاعات الرئيسية وقاعتي توت عنخ آمون؛ انتظارًا للافتتاح الرسمي المرتقب.

وأكد الدكتور مصطفى، وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن المتحف يعد من أحد أهم المناطق الأثرية في العالم، متابعا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتحقيق التكامل والتناغم ما بين المتحف المصري الكبير وكافة المواقع الأسرية.

وأشار وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في المتحف المصري الكبير بنسبة 100%.

توجيه السيسي

وأوضح أن الرئيس السيسي، أكد أن المتحف المصري الكبير سيكون أهم منطقة أثرية سياحية في العالم، كما وجه برفع كفاءة جميع المناطق المحيطة بالمتحف.

اقرأ أيضا: في يوم الاحتفال.. سبب تسمية عيد الغطاس بالظهور الإلهي