الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:27 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سياحة النواب» توصي بتشكيل هيئة حكومية مستقلة للسياحة العلاجية

مجلس النواب
مجلس النواب

عقدت لجنة السياحة والطيران المدني، برئاسة النائبة نورا علي مساء اليوم الاثنين، اجتماعًا لمناقشة موضوع طلبي إحاطة بشأن السياحة الاستشفائية والعلاجية عالميا.

وفي مستهل الاجتماع أوضحت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، أن مصر تعد من أغنى دول العالم في مجال السياحة العلاجية فهي بمنزلة واحة للعلاج الطبيعي مشيرة أن السياحة العلاجية تعد أهم أنماط السياحة في العالم.

وأكد علي على ضرورة الاهتمام بملف السياحة، خاصة وأن بلادنا تتمتع بالعديد من مقومات العلاج الطبيعي مثل ينابيع المياه المعدنية، والرمال الساخنة، والمناخ، وحمامات المياه الكبريتية والطين.

ولفتت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، بمجلس النواب، إلى مدى أهتمام الرئيس السيسي بهذا المِلَفّ وتوجيهاته بأن تصبح السياحة العلاجية المستدامة وجهة أساسية وفقًا لرؤية مصر "2030".

وفي سياق آخر أصدرت لجنة الصناعة التابعة لمجلس النواب، توصية تضمنت موافاتها بجميع أسماء الممثلين في مجلس إدارة هيئة التنمية الصناعية، إلي جانب الجدول الزمني للاجتماعات، ولا سيما وأن هيئة التنمية الصناعية، تقوم بدور كبير وذلك في ظل وجود مناخ يساعد على جذب الاستثمار في قطاع الصناعة المصرية.