الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي لبحث التعاون المشترك بمختلف المجالات

رئس الوزراء-ياندكس
رئس الوزراء-ياندكس

التقى رئيس مجلس الوزارء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، رئيس مجلي النواب العراقس، محمد الحابوسي وبرفقة وفد من الوزارء والمستشارين.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الوزارء برئيس مجلس النواب العراقي، معربًا عن تطلعهم إلى تعزيز التعاون مع البرلمان العراقي الشقيق في إطار ما يخدم مصالح الجانيبن ما يربطهما من علاقات تاريخية وأهداف مشتركة.

وثمن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية دور المجالس النيابية في توطيد العلاقات بين البلدين، معربا عن تقديره للعلاقات بين الدولتين من تعاون وثيق.

وأضاف رئيس الوزارء، أن البلدين تشهدان تطورًا ملحوظًا وملموسًا خلال السنوات الأخيرة سواء على المستويين الثاني والثلاثي بسن مصر والأردن والعراق.

وأشار إلى التنسيق الجاري مع الجهات المعنية بين الجانبين، بهدف عقد اجتماعات كشتركة في القاهر، معربا عن تطلعه بنتائج من اللجنة المشتركة تسهم في دفع العلاقات.

وفي نهاية اللقاء، تقدم رئيس مجلس النواب العراقس بشكر الدكتور مصطفى مدبولي على حسن استضافته، مؤكدا من رغبته في الاستفادة من خبرات الشركات المصرية في الأسواق العراقية.

ويتطلع رئيس مجلس النواب العراقي إلى تعزيز التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات حاصة في الربط الكهربائي الثلاثي مع الأردن.