الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الساحر «الأعرج» يزلزل مواقع التواصل بمخ الموتى.. والإفتاء تحذر

الساحر العراقي حامد الأعرج - تويتر
الساحر العراقي حامد الأعرج - تويتر

تداول رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قصة الساحر العراقي، الذي يثير ذعر الأهالي، وهو حامد الأعرج الذي ينبش قبور الموتى ويستخدم مخ الموتى في السحر.

حامد الأعرج

هو ساحر عراقي يدعى حامد الأعرج من أقوى السحرة في العراق، يأتيه الناس من جميع الطبقات المخملية السياسيين ورجال الأعمال ونواب، يتعاون معهم من أجل مصالحهم الشخصية يطلب منهم طلبات غريبة لا تخطر على البال، يعمل على أسحار قوية تحدث الكوارث ويجني مبالغ وأموالا خيالية بملايين الريالات.

وأثناء لقاء الساحر بأحد الإعلاميين أوضح له أنه يحتاج في أعمال السحر إلى جمجمة الميت وخاصة المخ.

الأمر الذي أثار الفزع لدى الكثير متسائلين كيف يتجنبون أعمال السحر والشعوذة بالدين والسنة النبوية الشريفة.

كيفية الوقاية من السحر والسحرة

كانت دار الإفتاء المصرية قد كشفت "كيف أتقى شر السحر والسحرة"، موضحة أنه يجب الاعتقاد بأن كل شيء بقضاء الله ولا يقع في ملكه إلا ما يريده، فيجب الإيمان بأن الله فعال لما يريد، والنفع والضرر من عنده، وتفويض الأمر لله، والرضا بما قضى.

وحذرت دار الإفتاء من اللجوء إلى السحر والسحرة، مستشهدةً بما ورد عن النبى – صلى الله عليه وسلم – قوله: "اجتَنبوا السَّبعَ الموبقاتِ، قالوا: يا رسولَ اللهِ : وما هنَّ ؟ قال: الشِّركُ باللهِ، والسِّحرُ، وقتلُ النَّفسِ الَّتي حرَّم اللهُ إلَّا بالحقِّ، وأكلُ الرِّبا، وأكلُ مالِ اليتيمِ، والتَّولِّي يومَ الزَّحفِ، وقذفُ المحصَناتِ المؤمناتِ الغافلاتِ".

ونصحت الإفتاء، أنه من يريد إتقاء شر السحر والسحرة بأن يقوي صلته بالله، وأن يكون دائمًا في ذكر الله، وذلك بالصلاة وقراءة القرآن والاستغفار، وعدم اللجوء إلى الدجالين والمشعوذين فإن ذلك انحراف عن الطريق المستقيم.