الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كذبة أبريل.. العالم الهولندي يتوقع حدوث زلزال جديد

العالم الهولندي- تويتر
العالم الهولندي- تويتر

ما زال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، يسلك طريقه الخاص في إثارة الجدل على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد كتابته تغريدة عن توقعات عن زلزال جديد الأيام المقبلة، اعتمادا على هندسة الكواكب، وسيحدث هذا الزلزال أول أيام شهر أبريل دون الإعلان عن شدته.

زلزال شهر مارس

وتحدث العالم الهولندي مع بداية شهر مارس عن زلزال يقع في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وسوريا وبعض المناطق في شمال إفريقيا ولكن لم تحدث هذه التوقعات، وتوقع من قبل العالم زلزال سوريا وتركيا الذي وقع في بداية فبراير الماضي بشدة 7.8 درجات عل مقياس ريختر وتوفي أكثر من 50 ألف شخص في البلدين مع انهيار جزئي في البنية التحتية.

زلزال اليابان وإيطاليا وتونس

وتوقع العالم الهولندي مرة أخرى العالم زلزال نهاية مارس ووقع بالفعل في نهاية الشهر زلزال في اليابان وإيطاليا وتونس دون أي وفيات في هذه البلاد أو خسائر كبيرة في الأضرار المادية.

زلزال تركيا وسوريا

وفي سياق آخر كشف فرانك هوجربيتس، العالم الهولندي، أسباب وقوع زلزال 6 فبراير المدمر في كل من تركيا وسوريا.

هندسة الكواكب

وكتب هوجربيتس، في سلسلة تغريدات عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "هذه معلومات عن زلزال 6 فبراير، وليس تحذير جديد، حدث الزلزال الكبير في 6 فبراير، في أقصى وقت ضاغط للمد والجزر، وذلك بالتزامن مع هندسة الكواكب الحرجة".

ويحتفل العالم في الأول من أبريل من كل عام بـ"كذبة أبريل"، ويتضمن تقاليد يوم كذبة أبريل ممارسة النكات على الآخرين أو الخداع.