الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معهد هولندي يحذر من زلزال بقوة 6 ريختر يضرب العالم في 22 مارس

النشاط الزلزالي الهنولندي
النشاط الزلزالي الهنولندي

بات الأمر يشغل الكثير من الدول العالم، وخاصة بعد رصد نشاط زلزالي قوي ومتزايد في كل بلدان العالم، حيث رصد معهد أبحاث النشاط الزلزالي الهولندي «SSGEOS»، عن نشاط زلزالي قوي متوقع حدوثه غدا الأربعاء، الموافق 22 مارس الجاري، كما توقع أن يحدث النشاط الزلزالي هزة أرضية تتراوح قوتها من 5 إلى 6 درجات بمقياس ريختر.



زلزال مدمر يضرب العالم في 22 مارس

نشر معهد رصد النشاط الزلزالي الهولندي«SSGEOS» تغريدة عبر تويتر عن توقع زلزال مدمر كاتبا:" قد حدث خلال الأيام الماضية الكثير الأنشيطة الزلزالية، حيث تزداد الأنشطة الزلزالية الأكثر قوة في الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن تصل قوتها من 5 إلى 6 درجات بمقياس ريختر، ويحدث خاصة في حوالي 22 مارس."

خريطة أماكن وقوع النشاط الزلزالي

وطالب عدد كبير من المتابعين من معهد رصد النشاط الزلزالي الهنولندي "SSGEOS"، بشر خريطة المناطق المتوقع أن يضربها الزلزال، ولكن لم يعلم معهد رصد النشاط الزلزالي الهولندي خريطة بأماكن الأنشطة الزلزالية المتوقعة.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع التوقعات المثيرة للجدل والرعب بين المتابعين، حيث علق أحد النشطاء ومتابعي المعهد الهولندي، كاتبا" حدثت الآن هزة أرضية بدرجة 4.3 على مقياس ريختر في ولاية كهرمان مرعش".

وقال أخر عن التوقعات بشأن حدوث الأنشطة الزلزالية، معلقا" المعهد شارك في رصد جميع التذبذب في الغلاف الجوي الذي قدرها في الأيام السابقة"


النشاط الزلزالي يثير ردود أفعال واسعة

وعلق معهد رصد النشاط الزلزالي الهولندي، على ردود الأفعال الواسعة التي لقيها توقعه، كاتبا "كان من الصعب تمييز تقلبات الغلاف الجوي في الأيام الأخيرة.. وهذه هي أحدث تقديراتنا، راجع التقلبات التي تمت مناقشتها في أحدث فيديو تنبؤات."


وفي هذا الشأن، نشر الباحث الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربتس، عبر صفحته الشخصية، معلقا: "من السهل أن نقول إن التنبؤ بالزلازل من محاذاة الكواكب قد انتهى، لكن العلماء لم يدرسوا العلاقة بين الاصطفافات الكوكبية المحددة والزلازل الكبرى.. ومعهد رصد الأنشطة الزلزالية الهولندي بهذه الدراسة وطورت لإثبات هذه العلاقة".



أكد الباحث الهولندي «فرانك هوجربتس»: "تقارب اقترانات الكواكب على وجه الخصوص هو الذي ينتج عنه نشاط زلزال قوي، والتقارب السابق كان في 2 مارس وتسبب في عن زلزال بقوة 6.9 درجة بمقياس ريختر، وذلك في جزر كيرماديك النيوزيلندية".