الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نشاط زلزالي قوي».. العالم الهولندي يحذر من كارثة جديدة تقع خلال اليومين المقبلين

العالم الهولندي - سوشيال ميديا
العالم الهولندي - سوشيال ميديا

بالرغم من الانتقادات التي يتلقاها العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، بسبب تنبئه بالكوارث والزلازل حول العالم، فأنه ما زال يسير على خطاه إلى يومنا هذا، فقد توقع هوجربيتس حدوث زلزال جديد اليوم.

وبحسب وسائل إعلام جاءت آخر توقعات هوجربيتس، من خلال تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "نظرًا لأن القمر يتحاذى حاليا مع المشتري.. فقد يحدث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، كما هو موضح في أحدث مقطع فيديو.. لكن التقلبات الجوية الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة أيضًا في الفترة من 15 إلى 16 مارس".

وأكد العالم الهولندي أنه يعتمد على حساباته الهندسية التي تربط بين تحرك الكواكب واصطفافها وتأثيرها على الأرض، ويصر على نظرياته، ويعاود التغريد بمزيد من التوقعات عن أنشطة زلزالية وشيكة.

زلزال تركيا وسوريا

يذكر أن العالم الهولندي فرانك هوغربيتس قد أثار الجدل بعد تغريدته عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "توتير"، فجر الاثنين 6 فبراير، يتوقع خلالها حدوث زلزال تركيا، قبل وقوعه بـ 3 أيام، لافتًا إلى الدول التي سيضربها الزلزال والدول المتأثرة به، وتوقع أن هناك زلزالًا سيحدث بقوة 7.5 درجة مئوية في منطقة جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان، ويعتبر ذلك التنبؤ الأول له، والذي صدم.

زلزال مصر ولبنان

وأفاد بخصوص حدوث زلزال بلبنان أو مصر: "تسألني الناس هل سيحدث زلزال كبير في لبنان أو حتى مصر؟.. وأنا أقول إنه في النهاية نعم.. لأنه إذا نظرنا إلى تاريخ هذه البلدان فهي معرضة لنشاط زلزالي كبير ولكن لا يمكن الجزم بناء على النشاط الأخير إذا كان ذلك سيحدث الأسبوع المقبل أو في غضون 5 أو 10 سنوات فلا أحد يعرف حقا.