الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«آخرها زلزال 8 مارس».. سلسلة تنبؤات العالم الهولندي المثيرة للجدل

العالم الهولندي وزلزال 8 مارس- ياندكس
العالم الهولندي وزلزال 8 مارس- ياندكس

بين ليلة وضحاها خرج علينا عالم هولندي يدعى "فرانك هوغربيتس" بتنبؤاته التي هزت الكرة الأرضية بالمعنى الحرفي، فقد أخبر العالم بحدوث زلزال مدمر لن يرحم أحد، وبالفعل جاءت البداية في يوم 6 فبراير داخل منطقة الأناضول بالجنوب التركي والشمال السوري، ومن ثم توالت الزلاال بكثرة.

وشهدت كل من سوريا وتركيا زلزال أسفر عنه تدمير العديد من المباني، وقتل العديد من الأشخاص، ولكن الغريب في الأمر، الباحث الهولندي فرانك هوغربيتس الذي توقع جميع تلك الهزات والتي صدم بها العالم.

أصبح العالم الهولندي لغزًا محيرًا لخبراء الجيولوجيا والفلك، لأن من المعروف أن الزلازل لا يمكن التنبؤ بموعدها ولا مكانها بهذه الدقة، لكن فرانك هوغربيتس حطم الأرقام القياسية، وتفوق على معظم آليات العلم في مثل هذه الكوارث الطبيعية.

زلزال تركيا وسوريا

نشر العالم الهولندي فرانك هوغربيتس تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "توتير"، فجر الاثنين 6 فبراير، يتوقع خلالها حدوث زلزال تركيا، قبل وقوعه بـ 3 أيام، لافتًا إلى الدول التي سيضربها الزلزال والدول المتأثرة به، وتوقع أن هناك زلزالًا سيحدث بقوة 7.5 درجة مئوية في منطقة جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان، ويعتبر ذلك التنبؤ الأول له، والذي صدم الجميع.

زلزال مصر ولبنان

وواصل هوغيربيتس مفاجآته خلال مقطع الفيديو، مؤكدًا أن ذروة القمر ستؤدي إلى هزات أرضية قوية بدرجات تصل إلى 6 درجات على مقياس ريختر في الفترة من 10 إلى 12 فبراير.

وأفاد بخصوص حدوث زلزال بلبنان أو مصر: "تسألني الناس هل سيحدث زلزال كبير في لبنان أو حتى مصر؟.. وأنا أقول إنه في النهاية نعم.. لأنه إذا نظرنا إلى تاريخ هذه البلدان فهي معرضة لنشاط زلزالي كبير ولكن لا يمكن الجزم بناء على النشاط الأخير إذا كان ذلك سيحدث الأسبوع المقبل أو في غضون 5 أو 10 سنوات فلا أحد يعرف حقا".

زلزال فلسطين

وضرب زلزال فلسطين سجلت قوته 4.2 درجة على مقياس ريختر، بالتحديد شمال فلسطين، صباح الأربعاء 22 فبراير 2023، وشعر سكان شمال الضفة الغربية والجليل بزلزال فلسطين.

زلزال شهر مارس

وحذر العالم الهولندي من الأسبوع الأول من شهر مارس، موضحاً أن الزلزال الذي سيحدث فى شهر مارس سيكون حرجًا للغاية، فيما يعني أن أول أسبوع من شهر مارس، سيشهد العديد من الزلازل الكبيرة والمدمرة، على حسب توقعاته، مشيرًا إلى أماكن الزلزال منها "باكستان-أفغانستان-الهند-الجزء الغربي من المحيط الهندي".

زلزال 8 مارس

ولم يتوقف العالم الهولندي "فرانك هوغربيتس" في إثارة الرعب والقلق بتنبؤاته، إذ حذر الجميع من وقوع زلزال مدمر غدًا الأربعاء، دون تحديد تفاصيل حول موقع الزلزال المتوقع حدوثه.