الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاشتاج «#شكرًا _ومعاك_ ياريس» يتصدر تويتر بعد قرارات زيادة الأجور

السيسي
السيسي

اجتاح هاشتاج #شكرًا _ومعاك_ ياريس، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد توجيهات الرئيس بزيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات 15%، وزيادة الدعم النقدي لتكافل وكرامة، وعدد من الإجراءات التي تساهم في تحسين حياة المواطنين.

آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي على قرارات الرئيس

وتفاعل عدد كبير مع الهاشتاج، موجهين الشكر للرئيس السيسي على تلك الإجراءات، والتي سوف تساهم بشكل كبير على تحسين الأوضاع المعيشية، وجاءت التفاعلات كما يلي:

علق حساب باسم أبو صلاح قائلًا: "كلنا فرحانيين بالقرارات النهاردة والله حاجة تشرف فعلا إن أقل عامل في الدولة يكون مرتبه 3500 جنيه، يبقى فعلا مصر لسه بخير".

وعلق حساب باسم جيهان، قائلة: "لما قرارات زي دي تنزل في وقت صعب زي دا لازم وقتها نشكر بلدنا علي كل اللي بتعمله لينا زي ما في ناس عاوزة بس تطلع سلبيات ملهاش أساس من الصحة واجب بردو تسمعوا الحقائق اللي بتتنفذ علي أرض الوقع".

حساب باسم آلاء علق قائلًا: "الرئيس بتلك القرارات أعطى درس قاسي للخونة ومروجي الشائعات عن البلد، بزيادة رواتب العاملين بالدولة، تحيا مصر".

وعلق أشرف قائلًا: "زي ما بـ نتكلم عن السلبيات نتكلم عن الايجابيات رفع جميع المرتبات 1000 جنيه شهريًا والمعاشات 15٪، خطوه كبيره في تحسن احوال المصريين.

وتفاعلت جيهان معه الهاشتاج قائلة: "أن يكافئ الرئيس العاملين برفع الأجور في ظل تلك ظروف، فهذا يدل على مدى التقدير من جانبه للمواطنين في ظل الأزمات الحالية، وإن شاء الله ظروف الأسر كلها هتتحسن أكثر".

وعلق حساب باسم دكتور محمود شكري قائلًا: "باختصار كده الرئيس السيسي يشعر بالشعب، وتلك القرارات استجابة لقلوب المصريين فهو يعلم جيدًا حال شعبه ويسعى لتحقيق كل ما يتمناه لبلده وشعبه".

اقرأ أيضا: خالد ميري: «نقابتنا جزء من الدولة ولا يصح أن يكون هناك صدام معها

توجيهات السيسي اليوم

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه اليوم الخميس بعدد من القرارات المهمة، والتي جاءت كما يلي:

- تنفيذ حزمة جديدة لتحسين أوضاع العاملين بالدولة وتتمثل في:

- زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة كما يلي:

- أصحاب الدرجات السادسة ومايعادلها بقيمة 3500 جنيه.

- 5000 جنيها لأصحاب الدرجات الثالثة وما يعادلها.

- 6000 جنيه لحاملي الماجستير من العاملين بالدولة.

- 7000 لحاملى الدكتوراة من العاملين بالدولة

- زيادة المعاشات والمستفدين منها بنسبة 15%.

- 25% زيادة للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة.